القاهرة

لينوفو تطرح الحاسوب اللوحي الجديد ThinkPad Tablet 2 أكتوبر القادم

للمرة الأولى جهاز لوحي متميز صُنع للمحترفين ولأسلوب حياة عصري

القاهرة : ماجدة أحمد


ThinkPad Tablet 2

استعدت لينوفو لطرح أول حاسوب لوحي مصمم خصيصاً لنظام ويندوز 8، وهو الحاسوب اللوحي ThinkPad Tablet 2. ويضم الحاسوب اللوحي متعدد الاستخدامات مزايا مهمة، منها محول رقمي اختياري وقلم للإدخال الدقيق، واتصالاً بالجيل الثالث مع خاصية الوصول النقال من لينوفو، وخطط الدفع حسب الاستخدام، وهناك طرازات تدعم الجيل الرابع1، إلى جانب مزايا أمنية مثل قارئ بصمات الأصابع وإدارة تقنية المعلومات والخدمات والدعم على مستوى الشركات. وسيتوفر الحاسوب اللوحي ThinkPad Tablet 2عند إطلاق Windows 8 في أكتوبر المقبل.

وقال تافيس بتلر مدير عام وحدة الشركات الكبيرة في لينوفو الشرق الأوسط وأفريقيا: "يرغب الزبائن بالحصول على جهاز متعدد الاستخدامات يلائم نمط حياتهم والطرق المختلفة التي يستخدمون فيها التقنية. ويجمع جهازنا اللوحي الجديد ThinkPad Tablet 2 بين العتاد والبرمجيات بشكل لا يصدق لإعطاء المستهلكين جهازاً رائعاً يستخدم في المكتب والمنزل وأثناء السفر، بينما يقدم أيضاً للشركات ومدراء تقنية المعلومات المراقبة التي يحتاجونها للمساعدة على تأمين وإدارة شبكات وبيانات شركتهم. وبالنسبة للجيل التالي من حواسيب لينوفو والمصمم بما يتوافق مع ويندوز 8، فإننا نعمل عن قرب أكثر من أي وقت مضى مع شركة مايكروسوفت وشركائنا في وادي السليكون. ويسرنا اليوم أن نكشف عن ثمرة هذا التعاون في الهندسة المشتركة، وهو الجهاز ThinkPad Tablet 2، الذي هو جهد مشترك بين لينوفو ومايكروسوفت وإنتل".

تساعد التقنيات والأجهزة الحديثة مثل الحاسوب اللوحي متعدد الاستخدامات ThinkPad Tablet 2 على إدارة التداخل المتزايد بين الحياة الخاصة والعملية اليوم. ويرتكز الجهاز ThinkPad Tablet 2 إلى المنصة النقالة الحديثة من المعالجات Intel® Atom™ ونظام Windows 8 Pro، وهو يعمل بالطريقة التي يعمل بها المستخدم في البيئات المختلفة. ويمتاز تصميمه بنحافة وخفة وزن استثنائيين وتبلغ سماكته 9.8 مم ويزن أقل من 600 غرام، كل ذلك في شاشة قياس 10.1 بوصة. ويدعم الجهاز اللوحي متعدد الاستخدامات عدة طرق للإدخال: اللمس المتعدد بالأصابع، والمحول الرقمي الإضافي، والقلم، وهو جيد على نحو خاص لتسجيل الملاحظات وإضافة التواقيع وإكمال النماذج. كما يمكن ربط لوحة المفاتيح والقاعدة الاختياريين بالجهاز اللوحي ThinkPad Tablet 2 لجعل استخدامه أشبه بالحواسيب في المكاتب. ومع مجموعة المنافذ والتي تشمل منفذ USB بحجم كامل، يمكن للعاملين بسهولة وصل الأجهزة الحالية مثل الشاشات والطابعات به.

صمم الجهاز اللوحي لحالات التنقل والاستخدام الميداني، وهو يتيح الاتصال والإنتاجية في أي مكان تقريباً عبر الطرازات العاملة بالجيل الثالث والجيل الرابع. ويلائم الجهاز استخدامات الحوسبة بشكل عصري وكذلك مهام العمل عبر حزمة من مزايا الاتصال والترفيه: شاشة عالية الدقة، وكاميرات أمامية وخلفية لمؤتمرات الفيديو ورفع الصور، ولاقط صوت يلغي الضوضاء، ومنفذ HDMI، وبث الفيديو اللاسلكي المباشر.

وفي حين سيعجب المستخدمون بهذا الجهاز اللوحي بسبب جماله وقوته، فإن مدراء تقنية المعلومات سيعجبون على وجه الخصوص بالأمن المتقدم فيه وقابليته للإدارة. ومع قارئ البصمات الاختياري يمكن تخزين كلمات السر للتحقق من الهوية. ويلبي التخزين المشفر الداخلي والخارجي أعلى مستويات الأمن المطلوبة. وباستخدام نظام التشغيل Windows 8 Pro ومعمارية المعالجات Intel x86، يمكن لمدراء تقنية المعلومات إتاحة الوصول عبر الشبكات الخاصة الافتراضية VPN، والاستفادة من أدوات الإدارة الحالية في ويندوز، وإدارة نشر التطبيقات ومنع المستخدمين من تركيب تطبيقات معينة. إضافة إلى ذلك، فإن إدارة خدمات لينوفو تقدم مجموعة كاملة من الخيارات، بما في ذلك ضمانات تامة للبطاريات والحماية من الأضرار العرضية، والتجهيز المخصص والمسبق لنظام التشغيل والبرمجيات والإعدادات ما يسهل نشر عدد كبير من الأجهزة في الشركات.