القاهرة

اتفاقية للتعاون المصرى الاماراتى لتبادل الخبرات والتجارب في مجال الهوية الرقمية

القاهرة : ماجدة أحمد ومروة رشدى


المهندس حسين الجريتلي والدكتور على محمد الخوري يوقعان الاتفاقية

 

 

خلال فاعليات معرض ومؤتمر CAIRO ICTk، شهد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا وهيئة الإمارات للهوية بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجال الهوية الرقمية. تأتى هذه الاتفاقية في إطار دعم العلاقات المتميزة بين دولة الامارات العربية المتحدة ومصر على كافة الاصعدة وفي شتى المجالات، وذلك لتبادل الخبرات والتجارب في مجالات تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأمن المعلومات والتصديق الإلكتروني.

تنص الاتفاقية على التعاون في العديد من المجالات التكنولوجية وتبادل ونقل الخبرات الفنية والقانونية والتنظيمية في مجالات: أمن المعلومات، والتوقيع الإلكتروني، والهوية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تبادل التطبيقات الإلكترونية المختلفة فيما يخص التوقيع الإلكتروني والهوية الرقمية. 

وتهدف الاتفاقية التعاون في التنظيم والمشاركة في اللقاءات العلمية والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية، وورش العمل، وتبادل الزيارات إلى جانب تقديم كافة الاستشارات في المجالات المشتركة بين الطرفين سواء على الجانب الفني التنظيمي أو الجانب الفني التخصصي.

جدير بالذكر أن هيئة الإمارات للهوية تعد هي الجهة الحكومية المنوط بها تسجيل بيانات السكان، وإصدار بطاقات الهوية، وإنشاء سجل سكاني شامل ودقيق يتميز بأعلى مستويات الأمان يساعد حكومة دولة الإمارات الشقيقة في صناعة القرارات الاستراتيجية.

وقع الاتفاقية المهندس حسين الجريتلي رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور مهندس على محمد الخوري رئيس هيئة الامارات للهوية.