القاهرة

فريق (دواير)  يفوز بـمسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال لعام 2014

الكويت : خاص


فريق انجاز المصرى الفائز

 

احتفلت انجاز مصر  بفوزين كبيرين في المسابقة الإقليمية  السنوية الثامنة للشباب رائدي الأعمال 2014 تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، وبحضور معالي المنصة معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

تم إطلاق مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال عام 2007، ويشارك فيها سنوياً الشركات الطلابية الفائزة في المسابقات المحلية من مختلف بلدان المنطقة.  وقد شهدت مسابقة هذا العام مشاركة 18  فريق من من 13 دولة عربية، تشمل الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس والإمارات واليمن.

فريق دواير، أحد الفرق الفائزة في برنامج انطلاقتي الريادية 2014، هو أول ستوديو تصميم في مصر لإعادة تدوير المخلفات الزراعية لمواد خام لتستخدم في تصميم منتجات للديكور صديقة للبيئة. هدفهم هو استبدال الخشب بمواد مثل  مخلفات قش الارز و قصب السكر و القطن. و قد فاز فريق دواير بجائزة  أفضل شركة لهذا العام فى فئة الجامعات, و هي جائزة مقدمة برعاية بنك الخليج. كما فازوا بجائزة  FedEx Access لعام  2014و التى تهدي لأفضل خطة عمل لشركة عندها القابلية لإتاحة فرص عمل وتحسين  البيئة و توسيع التنمية العالمية.

وخلال الحفل، قد تم الإعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة السنوية الثامنة  لرائدي الأعمال  2014، حيث  حصل فريق نبوغ إز جينيس من السعودية على جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2014،  المقدمة من بنك الخليج عن فئة المدارس، هذا وقد حصل فريق ريسيكل كوفي من المغرب على لقب أفضل شركة طلابية ذات أثر إجتماعي لعام 2014 عن فئة المدارس، وحصل فريق جذور من عُمان على الجائزة نفسها عن فئة الجامعات، الجائزة مقدمة من شركة صناعة الكيماويات البترولية. وفاز فريق جو كيدز من الكويت بجائزة أفضل منتج مبتكر لعام  2014 عن فئة المدارس، بينما حصل فريق يلينا كاندل من تونس على الجائزة نفسها عن فئة الجامعات، وحصل فريق سن لايت من فلسطين على جائزة أفضل خدمة عملاء ملحوظة والتي تمولها مؤسسة سيتي.

وخضع المشاركون من طلاب الجامعات للجنة التحكيم المكونة من كل شونا ماكجيكن، الرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في شركة هيل آند نولتون ستراتيجيز ومقرها الرئيسي دبي، وميشيل فتال، نائب رئيس شركة فتال القابضة،  وأحمد الشقيري، المذيع التلفزيوني المعروف والرئيس التنفيذي  لشركة شركة آرام الإحسان، والشيخة هنادي آل ثاني، عضو مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب والمؤسس وعضو مجلس إدارة شركة أموال، وعبدالكريم عبد النصر، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب.

وتم تقييم شركات الطلاب حسب قدرتهم على إثبات الفهم الكافي والدراية بالمشروع ونواحيه المالية وقدرتهم على التسويق ودراسة الجدوى. كما تعين على الطلبة المشاركين قضاء يوم كامل في عرض منتجاتهم على الجمهور وقدرتهم على الرد على الأسئلة الموجهة إليهم من قبل لجنة التحكيم وتقديم مشروعهم بالكامل.

وقد صرحت ثريا سلطي، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب قائلة: انه لشرف كبير أن أكون بينكم اليوم وأن أشارك في هذا الإحتفال، الذي لا يعد فقط تكريم لإنجازات طلابنا البارزة فقط ، بل تكريم لجميع الشباب الطموح من مختلف أنحاء المنطقة المشارك في برامج انجاز لهذا العام. نسعى كمؤسسة إلى إحداث الفرق في حياة طلابنا، من خلال إعدادهم وتأهيلهم بشكل جيد وإكسابهم المهارات اللازمة والمعرفة المطلوبة التي تساعدهم على تحقيق النجاح في حياتهم المهنية كي يصبحوا رواد وقادة أعمال المستقبل. اليوم يمكننا أن نلمس هذا التغيير الذي طالما سعينا إليه، من خلال أفكار الطلبة المبتكرة وما يبذلونه من جهد أتى بالثمر العظيم. كما يسرني أن أتقدم بالشكر لشركائنا والشركات الراعية الذين واصلوا مساهمتهم الفعالة في سبيل نجاح هذه المسابقة السنوية ودعمهم لنا ومشاركتهم في رؤية برامج إنجاز العرب لتطوير قدرات الشباب.

 وساهمت انجاز العرب خلال العقد الماضى في تعليم ما لا يقل عن 2,000,000 طالب وطالبة. وبفضل أكثر من 22,000 متطوع. ستسعى انجاز العرب لمواصلة تقديم أحدث البرامج التعليمية و لعب دور فعال في  في تثقيف وتجهيز الشباب في جميع أنحاء المنطقة.