القاهرة

زيروكس تواصل ريادتها و تتصدر قطاع الأجهزة متعددة الوظائف في السوق المصرى

القاهرة : خاص




 

 أعلنت مؤسسة  IDC لأبحاث السوق عن احتلال شركة زيروكس مصر للمرتبة الأولى في قطاع أجهزة الطباعة ال A3  متعددة الوظائف، وذلك لكل من  الطابعات أحادية اللون والملونة وذلك وفقًا للتقرير التحليلي الذي أعدّدته المنظمة وذلك من خلال دراسة وتحديد أهم اتجاهات سوق الطباعة في العام المالي 2014 بالإضافة إلي تحليل كافة نقاط القوة والقدرات التنافسية التي تتميز بها الشركات العاملة في صناعة الطباعة.

وكشفت المنظمة في تقريرها عن النجاح الكبير الذي حققته شركة زيروكس مصر هذا العام وتمكُن الشركة من ريادة سوق أجهزة ال A3 . فقد استطاعت شركة زيروكس احتلال الحصة السوقية الأكبر لقطاع أجهزة الطباعة و التصوير الأبيض و اسود و الملونة الA3 متعددة الوظائف، التي تتميز بأسعارها التنافسية مما يتناسب مع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر. اما في قطاع الطباعة الديجيتال و فنون الجرافيك فقد بلغت حصة زيروكس من بيع الطابعات فائقة القدرة نسبة 60 % وذلك على الرغم من التنافسية العالية التي اتسم بها السوق خلال هذا العام.

وأرجع  تقرير مؤسسة IDC السبب في النجاح الذي حققته زيروكس خلال عام 2014 إلى مجموعة من العوامل على رأسها: سعي الشركة الدائم لتطوير أعمالها والتوسع في تقديم باقة متكاملة من تقنيات وحلول الطباعة التي تستجيب للتحديات التي تواجهها قطاعات الأعمال المختلفة، بالإضافة إلى تطوير زيروكس لأجهزة تغطي نطاق واسع من سوق الطباعة سواء للشركات الكبيرة أو المتوسطة والصغيرة وغيرها من القطاعات.

وتعليقاً على صدور هذا التقرير، صرح أشرف العرمان، مدير عام شركة زيروكس مصر: لا شك أن الأجهزة متعددة الوظائف أصبحت تلعب دوراً محورياً في بيئات العمل اليوم، لذا فإننا نشعر بالسعادة من صدور هذا التقرير الذي يؤكد على ريادة شركة زيروكس في مختلف القطاعات في سوق الطباعة المصري وخاصة أن زيروكس نجحت أيضا في احتلال المراكز الأولى في قطاع خدمات الطباعة المُدارة وحلول إدارة المستندات من قبل واليوم في قطاع الأجهزة متعددة الوظائف الملوّنة وأحادية اللون . وأضاف ونحن واثقون من قدراتنا على الحفاظ على هذه المرتبة الرائدة في الأسواق نظراً لالتزامنا الراسخ بتلبية احتياجات عملائنا وتمكينهم من زيادة قدراتهم الإنتاجية وتنمية وتطوير أعمالهم في جميع المجالات التي يعملون بها.

جدير بالذكر أن منظمة IDC تُعد أحد أكبر المنظمات البحثية وكل عام تقوم المنظمة بتوفير دراسة شاملة حول اتجاهات سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأبرز الشركات العاملة في هذا المجال ومزودي الخدمات التكنولوجية، كما يهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء أيضا على أبرز الشركات في مجال تقنيات الطباعة والتي تنجح في توسيع أعمالها والنمو في السوق.