القاهرة

إريكسون تعلن أسماء الفائزين في مسابقة المدارس الذكية في مصر

أفكار مبتكرة قدمها طلاب المدارس بالقليوبية والجيزة وبور سعيد

القاهرة : خاص




أعلنت شركة إريكسون عن أسماء الفائزين في مسابقة المدارس الذكية في جمهورية مصر العربية للسنة الثانية على التوالي، حيث شملت دورة العام الجاري خمسة محافظات جديدة هي: الجيزة، القليوبية ،المنيا ،قنا وبورسعيد.

ونظمت إريكسون هذه المسابقة بالتعاون مع مدارس النيل في مصر، حيث شهدت تركيز كبير على الدور الذي يمكن أن تلعبه تكنولوجيا الاتصالات في تشجيع الابتكار بين الطلاب في المدارس الثانوية ومن خلال التعليم.

وتم التأكيد على الطلاب المشاركين بضرورة طرح أفكار خاصة باختراعات جديدة من شأنها أن تساهم في تمكين المجتمع الشبكي، حيث سيرتبط بالشبكة كل ما يمكن أن يستفيد من حلول الاتصال.

وقد تأهلت ثلاثة محافظات فقط إلى الدور نصف النهائي (الجيزة ، القليوبية وبورسعيد)، حيث تمت دعوة فرقهم إلى الحدث لتقديم أفكارهم أمام لجنة التحكيم لاختيار الفائزين النهائيين.

وقالت أوشيل يالسين، رئيسة إريكسون لمنطقة شمال شرق أفريقيا: أن مسابقة المدارس الذكية في جمهورية مصر العربية تعكس قناعتنا بإمكانات الأجيال الشابة الواعدة وأهمية مساهماتها في وضع أفكار فريدة تدفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي.

وأوضحت انه تم أطلاق هذه المسابقة خلال العام الماضي، حيث شاركت فيها المدارس الخاصة في مصر، مشيرة الى انه تم التعاون هذا العام مع مدارس النيل، وهى أول مؤسسة تعليمية حكومية في مصر يمولها صندوق تطوير التعليم وتتبنى مناهج عالمية، وتحت إشراف مجلس الوزراء، حيث سعينا إلى الوصول إلى عدد أكبر من الطلاب في خمسة محافظات مصرية. 

وأعربت يالسين عن سعادتها بالإبداعات والأفكار التي قدمها الطلاب في الدور النهائي.

يذكر أن هذه هي السنة الثانية التي تنظم فيها إريكسون هذه المبادرة على مستوى المنطقة، وقد نظمت الشركة المسابقة العام الماضي في مصر وسلطنة عمان، في حين أنها تجري هذا العام لأول مرة في السودان وللمرة الثانية في مصر.

وقد حصلت الطالبة هبة الله شاكر بالمركز الاول عن مشروعها المعني بالامن الغذائي Good Harvest”   وفاز الطالب عمر ايمن بالمركز الثاني عن مشروعه الخاص باعادة التدوير بطريقة مبتكرة وفازت سلمى ايهاب المركز الثالث عن مشروعها المعني بمساعدة فاقدي البصر خلال المواصلات واشارات المرور

وفاز الطلاب الأوائل برحلة إلى أستوديو إريكسون في السويد خلال العطلة الصيفية، حيث سيحظون بفرصة استكشاف قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سريع التطور وآفاقه المستقبلية.. كما ستتاح لهم الفرصة لعرض أفكارهم أمام خبراء البحوث في إريكسون، والذين سيدرسون تنفيذ هذه الأفكار في الحياة الواقعية.