القاهرة

إريكسون تطلق برنامجها الجامعي لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الشرق الأوسط

القاهرة: خاص


رافيا إبراهيم رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا

أطلقت إريكسون رسمياً برنامجها التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيشمل 12 دولة.. ويلبي هذا البرنامج الجامعي طموحات الخريجين الذين يتطلعون للانضمام إلى الشركات الكبرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل إريكسون، حيث يمدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للمساهمة في دعم تطور هذا القطاع الهام.

وكشفت إريكسون – بحسب بيان لها اليوم – أنه تبلغ مدة البرنامج شهرين، حيث يجري تقديمه عبر شبكة الإنترنت، ويهدف إلى سد الفجوة ما بين المعرفة الأكاديمية للخريجين ومتطلبات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتتعاون إريكسون ضمن إطار هذا البرنامج مع جامعات في 12 دولة (باكستان، المملكة العربية السعودية، مصر، السودان، العراق، عمان، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، تركيا، أثيوبيا، إيران) لفتح المجال أمام مشاركة الكفاءات المتنوعة في برنامجها التخصصي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتتعاون إريكسون في مصر مع جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة لتقديم برنامجها الجامعي لتطوير الكفاءات المحلية في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقا على هذا البرنامج.. قال الدكتور طارق شوقي، عميد كلية العلوم والهندسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكبير مستشاري الرئيس المصري: يتكامل إطلاق برنامج إريكسون التخصصي التأسيسي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع المنهج الدراسي الأكاديمي في جامعتنا، ويوفر للطلاب الخبرات والكفاءات اللازمة للاستفادة من الفرص الوظيفية المحتملة. ومن شأن هذا أن يساهم دون شك في تعزيز مكانة الدولة الريادية على مستوى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمي.

وأكد الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة في جامعة عين شمس: يساهم تقديم برنامج إريكسون التخصصي التأسيسي في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في تحفيز شبابنا ليكونوا جزءاً من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020 في جمهورية مصر العربية. ولا شك في أن ترسيخ دور هذا القطاع يساهم في دفع عجلة التطور المطلوب في مجال التنمية والتقدم المستدامين.

وتتواكب هذه المبادرة بشكل تام مع رؤية إريكسون للمجتمع الشبكي، حيث سيمكن لكل فرد ولكل قطاع إحراز إمكاناتهم الكاملة.

وقالت رافيا إبراهيم، رئيسة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: نفخر بإطلاق برنامجنا التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إريكسون على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ من شأنه أن يرفد الطلاب من مختلف أنحاء المنطقة بمعلومات ومعارف غير مسبوقة وحصرية حول الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات والتقنيات الرائدة على مستوى قطاع الاتصالات. وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لرفد الدارسين بالأدوات والمعارف المطلوبة للتفوق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأهم من ذلك، ترسيخ دعائم رؤية تسعى للنجاح مستقبلاً.

و أوضح جيريش جوهر نائب الرئيس للموارد البشرية في إريكسون بالشرق الأوسط: يسمح لنا البرنامج بتطوير المواهب والكفاءات على مستوى المنطقة، والمساهمة في تنشئة الجيل التالي من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. ونحرص في إريكسون على الاحتفاء بالتنوع والشمولية، ونرحب بجميع المرشحين المؤهلين للمشاركة في البرنامج، حيث يتمثل هدفنا في ضمان تقديم أوسع مجموعة من المعارف والمهارات والخبرات، لذا نحرص على توفير فرص متساوية لجميع المرشحين بغض النظر عن جنسهم وخلفياتهم الثقافية.