القاهرة

استطلاع جديد يؤكد أن منصة السحابة الهجينة عامل أساسي للتحول الرقمى

القاهرة: خاص




 أعلنت شركةإي إم سي (NYSE:EMC) اليوم نتائج استطلاع جديد يظهر إجماع المسؤولين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال على أن التحول الرقمي واستخدام السحابة الهجينة يعتبر مفتاح للنجاح في العصر الرقمي. 

 وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد الأبحاث التابع لفريق البيانات الدولي بأنه يتعين على الشركات اتباع نهج التفكير الرقمي لتحسين إدارة علاقاتها مع العملاء وزيادة مستوى المرونة و فرص الأعمال وخفض التكاليف، و يأتي ذلك لتأكيد رأي 92% من المستطلعين بأن الاستراتيجية التنافسية الخاصة بشركاتهم تحتاج إلى مبادرة أعمال رقمية، فيما وصف 90% منهم أن الأعمال الرقمية ستشكل أولوية قصوى خلال السنوات الثلاث القادمة ويعتبر التحول في الأعمال الرقميةالقوة الدافعة للوصول لتكنولوجيا المعلومات هذه الأيام. 

وتشمل الدوافع وراء  السعي للاستثمار في التقنيات الرقمية: 

تحسين إدارة العلاقات بين العملاء (أشار 87% من المستطلعين بأن ذلك يعتبر هدف في غاية الأهمية). 

جذب عملاء جدد (86 %) 

زيادة نسبة الابتكار (82%) 

اتخاذ القرارات بشأن الأعمال في الوقت المناسب (81%). 

إن التحول إلى الأعمال الرقمية معقد ويستغرق وقتاً، لكن 63% من المستطلعين أكدواأنهم في طريقهم لتحقيق أهداف التحول الرقمي المبدئي، وهذا يعني أن قادة تكنولوجيا المعلومات ما يزالوا يواجهون عقبات مثل :  

الميزانية والمصادر (38%) 

برامج الحوسبة المجزأة (30%) 

الافتقار للتقنيات السليمة (29%) 

وبهدف التغلب على هذه التحديات، يقوم قادة تكنولوجيا المعلومات بالعمل على برامج السحابة الهجينةوصنع بنية تحتية محدثة تتصل بنموذجي تقديم أو أكثر مثل مركز البيانات التقليدية والسحابة الخاصة والسحابة الخاصة المدارة والسحابة العامة. ويستخدم 83% من المستطلعين في الوقت الحالي أو يخططون لاستخدام منصةالسحابة الهجينة، كما تتفق نسبة 73% من المستطلعين بأن نموذج السحابة الهجينة يمهد الطريق للأعمال الرقمية. 

وتشير بيانات الاستطلاع إلى أن التحول الرقمي المدعوم بالسحابة الهجينة من الممكن أن يساعد المؤسسات في زيادة الاستجابة والمرونة لديها ويجعل تنفيذ مبادرات الأعمال الرقمية  أكثر سرعة وسهولة وأقل تكلفة. وإلى جانب ذلك، بيّنت نتائج الاستطلاع أنه من خلال تقليل تكلفة تكنولوجيا المعلومات، فإن السحابة الهجينة تساعد في دعم جهود الاستثمار في التحول الرقمي، والمتبنون لمنصة السحابة الهجينة الأكثر جرأة هم أيضا الاكثر تقدما في مبادرات التحول الرقمي. من ضمن الجهات التي شملها الاستطلاع، مؤسسات تخزن أحجاماً هائلة من أعباء الأعمال في السحابة الهجينة والذين لديهم دراية وخبرة أكبر بثلاثة أضعاف من نظرائهم غير المتبنين للسحابة الهجينة من حيث إدارة وتسيير أعمالهم الرقمية وتحقيق أهداف البنية التحتية المرغوبة. 

وقال جيرمي بورتن، رئيس المنتجات والتسويق في شركة إي إم سي، لقد أصبح التحول الرقمي يشكل أولوية قصوى وضرورة ملحة لكل شركة على هذا الكوكب، إلا أنه ليس من السهل تحقيق ذلك. وهذا الاستطلاع قد وضع النقاط على الحروف من خلال توضيح حقيقة أن السحابة الهجينة، وما تتيحه من توفير في التكلفة وسرعة الاستجابة، تعتبر بمثابة القوة الدافعة للتحول نحو الأعمال الرقمية.