القاهرة

هواوى تطلق هاتفها الذكى الجديد من القاهرة

وسط إشادة عالمية بأداء ومواصفات هاتف ( Mate 8)

القاهرة: خاص




أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي الجديد ميت 8 في مصر وذلك في حدث مبهر أقامته الشركة عند سفح الأهرامات. وأقيم حفل موسيقى أحياه الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت، بحضور خبراء واعلاميين وموزعين وضيوف من عدد من الدول العربية.

ويحتل هاتف هواوي Mate8 صدارة الهواتف الذكية في تقييمات الخبراء من الصحفيين والإعلاميين المُتخصصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

ولاقت شاشة الهاتف والتي تصل إلى 6 بوصات استحسان الجميع ، وأيضا تقنية التعرف على بصمات الأصابع المُحسنة،  والتى مكنت هذا الهاتف الجديد من الحُصول على لقب أفضل هاتف ذكي، بحسب موقع إكسبرت ريفيو.

وعلاوة على ذلك، منح تشانس كيني من Chip Chick جائزة أفضل هاتف ذكي لجهاز هواوي Mate8، وذلك بفضل العرض الخاص بـالهاتف 1080P   عن طريق جودة الكاميرا التي تفوق بكثير ما تم مشاهدته في هواتف هواوي حتى الآن.

كما  منحت Alphr هواوي Mate8 لقب أفضل هاتف ذكي، وأرجع المُحررون اختيارهم هذا بالقول أن هاتف هواوي Mate8 يتميز بأناقة ، كما يبدو أصغر بكثير مما نتوقع، وذلك لأن شاسيه الجهاز المصنوع من الألمنيوم، الحد الأدنى من الحواف ونحافة تصميمه الأنيق جعل الهاتف يبدو أصغر كثيرا مما يتوقع المستهلك .

وأعلنت Ubergizmo جوائزCES، وأطلقت على هواوي ميت  8 لقب الأفضل في معرضCES2016،  ويرجع ذلك إلى أن هواوي Mate8 يتميز بقدرة كبيرة لبطاريته، كما أنها تتميز باستهلاك أمثل للطاقة، التي تعتبر بحسب المُحررين ميزة كبيرة في المُسابقة.

أما TechRadar، فقد منح هواوي Mate8 لقب أفضل هاتف ذكي، لأسباب تتمثل في شاشته المذهلة وسرعة قاريء بصمات الأصابع،  بالإضافة إلى عمر البطارية المدهش التي يمكن أن تستمر لعدة أيام.

كما  أشادت NetworkWorld بهاتف هواويMate8، مُعتبرة أنه من أفضل منتجات هواوي في مهرض الالكترونياتCES2016  ، في حين علق المُحررون بالقول الهاتف الذكي مثير للإعجاب، مشيرين إلى أنه أول جهاز يعمل بشرائح كيرين 950 الخاصة بهواوي وبأربعة نظم تشغيلية.

 وعلى غرار باقي المواقع، اختارت Techlicious هاتف هواوي Mate 8 كأحسن منتج في معرضCES، إذ قالت في هذا الصدد إن Mate8 نحيف وخفيف بشكل لا يصدق، وعمر بطاريته مدهش لدرجة لا تصدق في عالم الهواتف الذكية اليوم، وخاصة بالنسبة لجهاز ستة بوصات. وأورد المصدر أنه وبعد اختبار الهاتف في CES لمدة 18 ساعة من الاستخدام المنتظم، كانت البطارية لاتزال تحتوي على 49% من قوتها. وأعجب الزوار أن هواوي لم تضحي في المواصفات لجعل البطارية تدوم.

ومنحت Engadget هواوي Mate8  لقب أفضل هاتف محمول، إذ نشرت أن مايت 8 فاز بجائزة لأنه الهارد وير الخاص به مذهل، كما يتميز مايت 8 بوجود شرائح كيرين 950، والكاميرا 16 ميجابيكسل مثيرة للإعجاب و بطارية بقوة 4000 mAhهائلة - كل ذلك في جهاز نحيف وجذاب.

أيضا، منحت كمبيوتر بيلد هواوي Mate8  لقب أفضل موبايل، وقال المحررون إن ميت 8 فاز بجائزة بسبب المعالج الثماني النواة ، وبالبطارية المذهلة، والكاميرا الرائعة والميزات المبتكرة ، ومنح SlashGear هواوي مايت 8 لقب أفضل موبايل وقال المحررون ان مايت 8 فاز بالجائزة بسبب بنيته من الدرجة الاولى والمواصفات الأعلى مستوى ، والميزات المفيدة.

وفى حفل إطلاق هاتف هواوى الجديد فى من مصر، قال بروس فان مدير قطاع الأجهزة في شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا إن هواوى فخورة بالنجاح الكبير التي حققته في عام 2015 سواء عالميا أو في منطقة شمال أفريقيا وتحدث عن نمو حصة هواوي في سوق الهواتف الذكية، وزادت حصة هواوي في مصر من 2.2% في عام 2014 إلى 13.6% في عام 2015 وهي الحصة التي ضمنت لها المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية فيما نمت حصة هواوي في تونس من 10 في المئة إلى 25% وفي الأردن من 1.7% إلى 10% وفي الجزائر من 0.1% إلى 9 في المئة.

وتحدث جمال حسين مدير التدريب في شركة هواوي في شمال أفريقيا عن مواصفات ميت 8 وقال أن أبرز مميزات ميت 8 هي التصميم المميز الذي يتيح استخدام الهاتف بسهولة رغم كبر الشاشة بالإضافة إلى وجود بطارية بسعة كبيرة تساعد المستخدم على العمل على الهاتف لفترة كبيرة جدا دون الحاجة لشحنها، ووجود مستشعر آمن جدا لبصمات الأصابع بالإضافة للجودة العالية لمواد التصنيع.

وقال جمال حسين إنَّ هواوي زودت الهاتف بأقوى وأحدث معالج يوفر أفضل أداء للمستخدم مع أقل استهلاك للبطارية وهو Kirin 950 وأضاف جمال أن المعالج يقدم كفاءة أعلى 70 % في استهلاك الطاقة مقارنة بمعالج الإصدار السابق ميت 7، وأن المستخدم سيكون قادرا على تشغيل أقوى الألعاب بفضل دعم معالج الرسوميات ARM Mali-T880 الذي يستخدم للمرة الأولى في أي هاتف وهو المعالج الذي يقدم أداء أقوى 100% مقارنة مع معالج الرسوميات في ميت 7، ومن مميزات ميت 8 التي أشار إليها جمال خلال حدث الإطلاق أبعاد الهاتف مقارنة بهواتف بشاشة أصغر حيث يبلغ طول الهاتف حوالي 157.1 ميلليمتر مع شاشة قياسها 6 بوصة مقارنة مع آيفون 6 اس بلس الذي يبلغ طوله 185.2 ميلليمتر رغم وجود شاشة قياسها 5.5 بوصة فقط، وتشغل الشاشة 83% من حجم الهاتف مقارنة مع 67% في ايفون 6 اس بلس و77% في جالاكسي نوت 5 وكلما زادت النسبة كلما كان من الأسهل استخدام الهاتف رغم وجود شاشة كبيرة، وقال جمال حسين أن هواوي استطاعت الحفاظ على نحافة الهاتف رغم وجود بطارية كبيرة جدا بقدرة 4000 ميللي أمبير وهي البطارية التي توفر أكثر من يومين من الاستخدام العادي وأكثر من يوم ونصف اليوم من الاستخدام المكثف للهاتف وفقا لهواوي، ويدعم هواوي ميت 8 تقنية الشحن السريع حيث يمكن شحن البطارية في ساعتين ونصف فقط وتقول هواوي أن هواوي ميت 8 أسرع في الشحن 60% عن ميت 7 و105% عن آيفون 6 اس بلس.

ويحمل هواوي Mate 8 ميت 8 كاميرا خلفية بمستشعر IMX298 من شركة سوني بدقة 16 ميجابكسل مع دعم ميزة التثبيت البصري التي توفر صور واضحة عند التصوير أثناء الحركة أو في وجود اهتزازت ودعم ميزة التركيز التلقائي السريع على الوجوه ووجود فلاش LED ثنائي، كما يحمل ميت 8 كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p، وزودت هواوي هاتفها الجديد Mate 8 ميت 8 بمستشعر دائري لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف يمكنه استشعار البصمة خلال نصف ثانية فقط ويتيح للمستخدم إلى جانب تأمين الهاتف ومصادقة عمليات الدفع إمكانية الرد على المكالمات والتفاعل مع التنبيهات وإيقاف المنبه والوصول السريع إلى الصور الخاصة، يدعم Mate 8 ميت 8 شبكات الجيل الرابع LTE وتقنية Wi-Fi 802.11 بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.2 ودعم تقنية NFC وتشغيل راديو إف إم بالإضافة إلى دعم مستشعرات التسارع والدوران والقرب والإتجاه، ويعمل Huawei Mate 8 هواوي ميت 8 بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو مع واجهة EmotionUI 4.0.

ويتوفر هواوي ميت 8 هذا الأسبوع في مصر باللون الفضي واللون الأسود بسعر 4450 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، كما يتوفر بسعر 5500 جنيه للإصدار باللون الذهبي ولون الموكا بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 جيجابايت.

/