القاهرة

إريكسون تناقش تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بمؤتمر برشلونة العالمى للهواتف المحمولة




تشارك شركة إريكسون الشرق الأوسط وشرق إفريقيا في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري، وستقوم بعرض رؤى صناعية فريدة من نوعها، كما ستقوم بتقديم أحدث الإبتكارات إلى جانب إستضافة مناقشات ملهمة والتي ستمكن من طرح فرص أعمال جديدة للمجتمع.

وقالت إريكسون اليوم الشركة ستناقش عدة موضوعات منها: التعرف على المزيد عن الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وكذلك مناقشة التحول الرقمي الذي يمكن أن يكون له تأثيراً على الأشخاص والأعمال والمجتمع.

ويمكن للزوار الإطلاع على مجموعة واسعة من النماذج الخاصة بالقطاع بالإضافة إلى الندوات المتخصصة في قاعة رقم 2، جناح رقم N602، فيرا غران فيا.

ويعد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة أكبر تجمع في العالم على مستوى الاتصال الخليوي، حيث ينظمه مؤتمر اتحاد شركات الاتصال الخليوي في برشلونة خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير 2016. كانت إريكسون قد عرضت خلال دورة العام الماضي من المؤتمر مجموعة واسعة من الحلول الأمنية، بما في ذلك مفهوم مبتكر لتحسين أمن شبكات الجيل الرابع تم وضعه بالتعاون مع إنتل، وحلول أمن خاصة بالبيانات الصناعية، وحلول إريكسون لأمن سحابة التخزين.

أوضحت أريكسون، انها ستطرح خلال المؤتمر نماذج لراديو الجيل الخامس، حيث أن المرحلة الثانية الحائزة على جائزة أفضل راديو جيل خامس، و الذي يتضمن نماذج إذاعية و تجارب ميدانية خلال عام 2016، حيث سوف يتم تشغيله مباشرة في الصناعة مع ميزات متعددة، وكذلك عن الجيل الخامس للصناعات حيث تعمل اريكسون بشكل وثيق ودائم مع شركائها لتطوير شبكات الجيل الخامس والتي تلبي متطلبات التطبيقات الصناعية، وسوف تعرض نتائج هذا التعاون الى جانب نماذج دعم تحول تكنولوجيا المعلومات الصناعية وقطاع صناعة السيارات.

وستشمل موضوعات الجيل الخامس التحكم عن بعد اللمسي فيمكن للزوار تجربة الأنظمة من خلال تحليق طائرات الهليكوبتر ذات التحكم عن بعد بالإضافة الى ردود الفعل اللمسية الخاصة بالصوت والفيديو، وتعتبر هذه العروض جزءاَ من أبحاث اريكسون المستمرة لدراسة فرص التحول وتمكين شبكات الجيل الخامس، وكذلك عن تشريح الشبكات فتقدم إريكسون شبكة واحدة يمكنها دعم صناعات متعددة، وهنا نبين كيفية دمج إشارات الاتصالات الجيدة و خلق نواة جاهزة لشبكات الجيل الخامس.

وعن الموضوعات التى سيتم تناولها فى مجال إنترنت الأشياء فتشمل: إنترنت الأشياء الخلوي، حيث تتميز إريكسون في تقديمها طاقة منخفضة في مناطق واسعة مما يقدم حلول تقنيات عملية خلوية حية، بما في ذلك نطاق ضيق لتقنيات العمليات والتغطية الموسعة واسعة النطاق، مما يساعد في تقديم حلول للطاقة للمرافق العامة و النقل و الزراعة، وحلول إنترنت الأشياء حيث تقدم إريكسون شرحاَ لكيفية بناء وإدارة شبكات تقنيات العمليات التي تجمع بين الأجهزة المتصلة مباشرة والأجهزة المتصلة عبر الراديو قصير المدى من خلال بوابات شعرية، فضلاَ عن عرض حي لتطورات الحزم الأساسية لتقنيات واسعة النطاق.

وتشمل موضوعات التكنولوجيا السحابية: تطور البنية التحتية لمراكز هايبرسكيل لتكنولوجيا المعلومات ، سحابة RAN، رحلة الشبكة الإفتراضية  (NFV)  .

وأفادت الشركة ان الموضوعات الخاصة بمجال الشبكات تشمل:إتصال الواي فاي للأجهزة المتعددة، جيجابت LTE، الخلايا الداخلية الصغيرة، تجربة تحميل التطبيقات ،كفاءة وأداء الجيل الثالث.