القاهرة

حاسب مكتبي من لينوفو يعمل بعد التعرف على وجه مستخدمه

مصراوى




حاسب مكتبي من لينوفو يعمل بعد التعرف على وجه مستخدمه آيديا سنتر كيه 210 .. هو حاسب مكتبي جديد من شركة لينوفو

بكين ـ  (آيديا سنتر كيه 210) .. هو الحاسب المكتبي الجديد الذي أعلنت عنه شركة "لينوفو" الصينية رابع أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم، ويعد أحدث طرازاتها من الأجهزة المكتبية التي تنتمي إلى فئة(آيديا سنتر).

وذكرت الشركة أنها صممت الجهاز الجديد بطريقة تسهل على المستخدم استخدامه وتمتعه بالراحة حيث زودته بتكنولوجيا(برايت فيجن) التي تحدد مدى بعد الشاشة عن المستخدم وتضبط درجة السطوع تلقائياً حسب بعد الشخص عنه، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

و قد قامت الشركة بتزويد الحاسب بتكنولوجيا(فيري فيس ) التي تتعرف على وجوه مستخدمي الحاسبات من خلال الكاميرا ولا تقوم بفتح الجهاز إلا في حال كان الوجه يعود إلى مستخدمه، وذلك كأحدث أحدث أساليب تأمين الحاسبات.

أما عن لوحة مفاتيح الجهاز الجديد فهي مصممة لكي تكون مضادة للميكروبات حيث صممت من مادة خاصة تمنع نمو البكتريا و الميكروبات.

و يشتمل (آيديا سنتر كيه 210) على معالج رباعي النواة من إنتاج شركة"إنتل" الأمريكية، وكارت رسوميات من طراز (إنتل جي إم ايه 3100).

كما يمكن لمحبي ممارسة الألعاب الإلكرونية إضافة كارت رسوميات من طراز (رادون 2600 إكس تي) الذي تنتجه شركة "ايه تي آي " الأمريكية.

ويحتوي أيضاً على سواقة لتشغيل الجيل الجديد من أقراص الفيديو الرقمية التي تعمل بتكنولوجيا (بلو ـ  راي) التي ابتكرتها مؤسسة"سوني" اليابانية، و(إتش دي  ـ  دي في دي ) التي توقفت "توشيبا " اليابانية عن تطويرها.

ويمكن شراء الجهاز مقابل مبلغ 379 دولار من خلال الموقع الإلكتروني لشركة"لينوفو" أو عبر العديد من منافذ البيع بالولايات المتحدة.

من جهة أخرى،  في إطار شركاتها مع شركة"لينوفو" أعلنت شركة "بتربزنس" أحد شركات الحاسبات بمصر عن طرح الحاسب(إكس 300) الذي يعد أحدث وأخف حاسب محمول في العالم .

و ذكرت جريدة "الأهرام" أن الحاسب يبلغ وزنه 900 جرام ويعمل بشاشة 13.3 بوصة نحيفة.

و يحتوي الجهاز على ناسخ أقراص دي في دي 2048 ميجابايت .

كما طرحت الشركة موديلات أخرى من حاسبات "لينوفو" المحمولة منها:( ثينك باد .إكس.61) و (ثينك باد .تي .61) و (ثينك باد . آر 61)