القاهرة

نوكيا تكشف عن جديدها للموسيقى

وكالات




وبناءاً على رغبة الناس من جميع أنحاء العالم بجهاز يعطيهم تجربة موسيقية رائعة، يوفر نوكيا 5800 مساحة تخزين أكبر ومكبرات صوتية قوية وعالية الصوت، بنظام تزامن سهل الاستخدام، مع الحفاظ على الأداء المتميز كهاتف متحرك بالإضافة إلى الوصول المباشر لأرقام المعارف والمحتويات الهامة.

وقالت جو هارلو، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نوكيا: مع جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك، نسعى لإبقاء الناس على اتصال عبر الشيء الذي يربط الجميع عالمياً - وهي الموسيقى . وأضافت قائلة :تختلف وسائل استمتاع الناس بالموسيقى حول العالم، ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، يمنح جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك الناس حرية الاستمتاع بموسيقاهم المحببة بأسلوبهم المفضل .

بالاستفادة من تقنية الشاشة التي تعمل باللمس، يقدم جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك شريط الوسائط، وهي قائمة إسقاط مفيدة تسهل الوصول المباشر للمحتويات الموسيقية والترفيهية، متضمنة المسارات الموسيقية المفضلة، ومقاطع الفيديو، والصور. كما يوجد بـ “شريط الوسائط” رابط مباشر لشبكة الإنترنت والمشاركة الإلكترونية. ولأن جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك يدعم المحتويات التي تعمل ببرمجة فلاش، يتمكن الأفراد من تصفح شبكة الإنترنت بالكامل، وليس بعض أجزائها فقط .

بالإضافة إلى ذلك، يوفر جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك كافة المتطلبات الأساسية للموسيقى، بما فيها من موازن صوتي بعرض صوري، وذاكرة تخزين بسعة 8 جيجابايت كافية لتخزين 6000 مسار موسيقي كما يدعم الجهاز كافة أنواع الملفات الموسيقية الرقمية، ويتوفر بمقبس بعرض 3.5 ملم. وتعطي مكبرات صوت استيريو بالإحاطة التخيلية أقوى صوت في مجال الهواتف الموسيقية.

وتأكيداً للتجربة الموسيقية المنقطعة النظير، يوفر جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك - في حال أمكن ذلك - الوصول السهل لتصفح وشراء المسارات الموسيقية من متجر نوكيا الموسيقي، في حين يسمح برنامج الموسيقي للحاسوب من نوكيا المحدّث مؤخراً بنقل الأغاني بسهولة بطريقة السحب والإلقاء ويسمح أيضاً بإدارة المجموعات الموسيقية.

ويمكّن شريط الأسماء المبتكر المستخدمين من تحديد أربع أسماء مفضلة على الشاشة الأساسية، وبلمسة واحدة، يتمكن المستخدمين من تتبع التاريخ الرقمي من آخر الرسائل النصية والبريدية، وسجل المكالمات، والصور، ومستجدات المدونات.

وقالت هارلو :كأول جهاز نوكيا بشاشة تعمل باللمس موجه لأكبر شريحة من المستخدمين، يحوّل جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك واجهة المستخدم إلى واجهة إنسانية تقوم بالفعل بوضع المستخدمين كأول اهتماماتها. على سبيل المثال، قمنا بتقديم شريط أسماء المعارف من نوكيا الذي يماثل ملخصات آر. إس. إس. الرقمية لحياتك. وبإضافة فوائد تقنية الشاشة الحساسة للمس لـ S60 وهي واجهة الاستخدام الرائدة في العالم، تقوم نوكيا بالمعتاد وتضفي على الجهاز اللمسة الإنسانية. وقد قمنا باستخدام تقنية اللمس حيث وجدنا قيمة حقيقية لها، كاستخدامها لشريط الأسماء، وشريط الوسائط وللاختصارات الذكية من الشاشة الرئيسية لمكونات القائمة، كالتقويم، والأنماط، والساعة”.

ولأفضل كثافة نقطية للشاشة متوفرة في هاتف متحرك، تقوم الشاشة العريضة بمساحة 3.2 بوصة بإحياء الصور ومقاطع الفيديو ومحتويات الإنترنت بألوان تنبض بالحياة وبنقاء حقيقي. وبواجهة بنسبة 16 x 9 وتشغيل مقاطع الفيديو بسرعة 30 إطاراً في الثانية وتسجيل بسرعة 35 إطاراً في الثانية، يعد هذا الجهاز مثالياً لتشغيل وتسجيل مقاطع الفيديو عالية الجودة.

كما يتضمن جهاز نوكيا 5800 إكسبريس ميوزيك كاميرا بحجم 3.2 ميغا بكسل مزودة بعدسات كارل زيس، وبمجرد لمسة يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر المجتمع الإلكتروني المفضل، كالمشاركة على Ovi أوFacebook . كما يمكن مشاركة أسماء الأغاني المكونة لقائمة موسيقية مفضلة عبر تقنية البلوتوث أو رسائل الوسائط المتعددة أو المشاركة الإلكترونية .