القاهرة

جهاز جديد يحول الماء إلى وقود بدلاً من البترول

ويعالج مرضى السرطان بموجات الراديو


جون كانزوز مع جهازة قبيل وفاته

 

تعثر مشروع العالم الأمريكى جون كانزوز بسبب قلة التمويل الخاص بتصنيع جهاز كانزوز الذى يعتبر من أهم الاختراعات فى العصر الحديث ..وجهاز كانزوز يمكن من خلاله علاج حالات السرطان وتحويل الماء إلى وقود يغنى عن النفط ،وتحلية مياه البحار .. وأرجع مراقبون أن ضغوطاً كبيرة يتعرض لها مشروع كانزوز من كبار تجار البترول الأمريكيين الذين يسيطرون على تجارة النفط فى العالم .. وتناقش المصادر العلمية هل تعني إمكانية استخلاص الوقود من حرق الماء عبر جهاز المخترع جون كانزوز إلى التأثير على هيمنة النفط على أسواق الوقود؟ وهل ينتهي بذلك عصر النفط ؟  .. لكن الجهاز يحمل الأمل لشفاء الكثيرين من مرضى السرطان في العالم ..

وجون كانزوز الذى توفى فى 18 فبراير الماضى قبل أن يرى إختراعه النور هو مهندس اتصالات متقاعد أصيبت زوجته بالسرطان.. فسخر كل خبرته في اختراع علاج لها، وصمم جهازاً يطلق موجات راديو بتردد عال ٍ جداً وأطوال صغيرة جداً، هذا الجهاز بإمكانه رفع حرارة المعادن وصهرها، واقترح هذا المهندس المتقاعد أن يتم حقن ذرات من الذهب في الخلايا السرطانية ووضع الجزء المصاب من المريض في النطاق الموجي للجهاز، فما الذي حصل؟؟: إن الخلايا السرطانية ترتفع درجة حرارتها وتموت فيما لا يحصل أي شيء للخلايا السليمة وكل ذلك بدون أي إحساس بأي إزعاج  بالنسبة للمريض، وبدون أي تخدير أو آلام، وقام بتجربته العملية على زوجته وتم شفاءها بحمد الله.

وعلى قدر أهمية هذا الأمر لدى الكثير من المرضى وذويهم حول العالم إلا أن هناك ميزة أكثر أهمية للجهاز إذ يرفع هذا الجهاز درجة حرارة المياه مثل ما تفعل موجات فرن المايكروويف، وبعد التجربة على الماء تفاجأ بأن الجهاز يقوم بفصل الماء إلى أصله الغازي (هيدروجين وأوكسجين) وبواسطة أي شرارة يتم انبعاث شعلة نار من الماء تصل حرارتها إلى 600 فهرنهايت هل تعلم ماذا يعني هذا؟ 

الماء يمكن استخدامه كوقود!! أي يمكن إحراق الماء!!! أي ماء؟؟ حتى ماء البحر!!.

تخيل أن تضع في سيارتك ماء بحر!!!  والطيارات والمصانع وأي محرك بخاري سوف يدور ببخار الماء وليس دخان الوقود..

والماء المحترق يبعث بخار ماء، وعند تكثيف هذا البخار فإنك تحصل على ماء نقي، أي أن الجهاز بإمكانه تحلية المياه وتوفير طاقات كبيرة في تبخير ماء البحر بكل بساطة، بواسطة إحراقه. 

كذلك عند تمرير مصابيح الغاز على الجهاز مثل الفلوريسنت أو النيون أو غيرها  فإن الغاز يضيء بدون أي طاقة أو كهرباء، كل ذلك يحدث بطاقة بسيطة لتشغيل الجهاز فقط.

هذا الاختراع واختراعات كثيرة مبهرة قدمت في مؤتمر إقليمي أقيم في سيدني- أستراليا، تقيمه الجمعية العالمية للطاقة الشمسية ISES التي تحوي تحت مظلتها عدة جمعيات فرعية إقليمية، جميعها أقامت مؤتمرات في نفس الفترة، أوروبا - أمريكا الجنوبية – أمريكا الشمالية - أفريقيا وفرع للإقليم العربي للتعريف بالاختراعات الجديدة.

وتم اعتماد الجهاز لعلاج السرطان في أستراليا في نوفمبر 2008.. كما بدأت أغلب شركات السيارات في بحث إمكانية وضع الجهاز في السيارات لاستخدام الماء كوقود.