القاهرة

لاند روفر الانجليزية لصناعة السيارات تطرح

أول هاتف جوال غير قابل للتخريب في العالم

وكالات


أول موبايل غير قابل للتخريب

طرحت شركة "لاند روفر" الإنكليزية لصناعة السيارات طرح أول هاتف جوال من نوعه في العالم غير قابل للتخريب في الأسواق أمام المستهلكين مقابل 250 إسترليني. وكشف القائمون على هذا الجهاز الجديد عن أنه يتميز بقدرة عالية على تحمل درجات حرارة تصل إلى 20 درجة سيليزية تحت الصفر، كما يمكن غمره في المياه، ولن يصاب بأي أضرار إذا ما سقط على أرضية خرسانية من على ارتفاع خمسة أمتار. وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الهاتف الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اختصارًا "S1" ملفوف بداخل غطاء مطاطي صلد، وقد أجاز الجيش استخدامه.

وأعلنت سلسلة متاجر "تيسكو"  التي بدأت في بيع الهاتف هذا الأسبوع – عن أنها بدأت بالفعل في بيع أكثر أنواعه جماهيرية وشعبية وسط إقبال على الجهاز من كافة الطبقات. وقد أثبت الجهاز نجاحًا مع الرجال والأمهات الصغيرات السن اللائي يقوم أطفالهن عادةً بتدمير هواتفهم القديمة.

ويعتبرهذا الهاتف هو الأول من نوعه في العالم الذي يتميز بصلادة تشبه صلادة سيارات اللاند روفر. كما أنه الهاتف الوحيد في العالم الذي يحظى بتصنيف من جانب الجيش – وهو ما يجعله مقاومًا للرطوبة، والأتربة، والصدمات، والملح والحرارة. هذا فضلاً عن قدرته على تحمل السقوط على الأرضيات الخرسانية وعدم التأثر بدرجات الحرارة القصوى، إضافة إلى مقاومته احتمالات السقوط بداخل المراحيض العامة. ونحن من جانبنا نرى أنه سيوفر على المستخدمين الكثير من الأموال ، نظراً لتميزه بالقدرة على البقاء داخل المياه على عمق يصل إلى المتر لمدة نصف ساعة، ويمكنه تحمل درجات مرتفعة من الضغط الجوي، ولا يحدث له شيء إذا تعرض لأجواء تبلغ درجة حرارتها مئة درجة سيليزية. علاوة على أنه تم تصنيع هذا الجوال من بلاستيك مقوى، مقاوم للمياه والنفط والبنزين. كما أنه مغطي بغلاف مطاطي صلد يمنح الهاتف قدرة على تحمل الصدمات والسقطات.