القاهرة

اختفاء سى دى فى بريطانيا يضم معلومات شخصية لمائة ألف عسكري

وكالات




ورفضت الوزارة التعليق على ما إذا كان القرص يحتوي على أسماء وعناوين وأرقام جوازات السفر ومعلومات رخص القيادة الخاصة لنحو 600 ألف شخص قد يتم إلحاقهم بالخدمة العسكرية في المستقبل.

ونقلت صحيفة " إنترناشيونال هيرالد تريبيون " على موقعها الإلكتروني عن متحدث عسكري قوله " إننا لا ندري حتى الآن ماذا يحوي القرص المختفى ولا ندري حتى ما إذا كان يحتوي على شيء".

ووصفت الحكومة اختفاء القرص الصلب، الذي يحتوي معلومات مفصلة لنحو نصف أفراد القوات المسلحة البريطانية بأنه "أمر مؤسف".

وبدأت وزارة الدفاع تحقيقا في هذا الحادث, مضيفة أن الشرطة بدأت عملية بحث عن القرص الصلب الذي اكتشف أمر اختفائه الأربعاء الماضي.

ومن المعتقد أن هذا القرص يحتوي على أكثر من 1.5 مليون معلومة تتضمن تفاصيل عن 600 ألف من المتقدمين للخدمة في الجيش بالإضافة إلى بعض المعلومات عن حسابات بنكية.

من جانبها قالت شركة " إي.دي.إس " التي اشترتها شركة " هيوليت باكارد " الأمريكية أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم في وقت سابق من العام الجاري أنها غير قادرة على تفسير سبب اختفاء القرص الصلب الذي كانت تحتفظ به في مكان آمن.

وقال مسئول بوزارة الدفاع إنه ليس من الواضح ما إذا كان القرص الصلب وضع في مكان ما بطريق الخطأ أم أنه تم فقدانه.

وتعرضت الوزارة لانتقادات حادة بسبب عدم اتخاذ اجراءات كافية لحماية المعلومات عقب اعترافها فى يوليو الماضي بسرقة 658 من الحواسب المحمولة الخاصة بالوزارة خلال السنوات الأربع الماضية فضلاً عن ضياع 26 شريحة ذاكرة إلكترونية تحتوي على معلومات سرية منذ يناير الماضي.