القاهرة

موبينيل تنتظر رد البنك المركزى المصرى لإطلاق خدمة الموبايل بانكنج

القاهرة : ماجدة أحمد


حسان قبانى الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة

 

أكد حسان قبانى الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة "موبينيل" خلال لقاء صحفى مساء اليوم ، أن الشركة ناقشت مع مسئولين فى البنك المركزى  المصرى إمكانية السماح لموبينيل بتقديم خدمة "الموبايل بانكنج". وقال إنه على الرغم من تشجيعهم لذلك إلا أنه لم يتلق رد  البنك . وأشار إلى أن خدمات "الموبايل بانكنج" غير ناجحة فى أوروبا بسبب مشاكل هناك ، ولكن فى مصر الأمر يختلف بسبب تحويلات المصرية المصريين العاملين فى العديد من دول العالم .فضلا عن أن المعاملات الأجنبية هنا لم تتأثر رغم الأزمة الاقتصادية وهذا يدل على إمكانية نجاح الخدمة فى مصر .

وقال قبانى إن سوق الاتصالات المصرى لم يتأثر كثيراً بالأزمة الاقتصادية ويرجع ذلك إلى أهمية "الموبايل" للمستخدم فى كل شىء بدءا من خدمات الصوت والفيديو والإنترنت إلى احتياجه فى مجالات العمل ولن يستطيع أى فرد الاستغناء عنه. وأشار إلى أن عدد مشتركى الإنترنت فى وصلات "USP" لدى موبينيل قد ارتفع لأكثر من نصف مليون مشترك . مؤكداً أن المستقبل سيكون للإنترنت المحمول أكثر من الإنترنت الثابت .مؤكداً أن ذلك مرهون بتقدم التكنولوجيا فى صناعة أجهزة "الموبايل" . وقال إنه سيتم تخفيض أسعار الإنترنت المحمول كلما زاد عدد المشتركين.

وأعلن قبانى أن "موبينيل" تدرس تغير شرائح خطوط تليفونات مشتركيها بأخرى تستوعب سعات أكبر من عدد المسجلين عليها ، وسيكون ذلك بتكلفه إضافية على المستخدم وستقوم الشركة بالتعاون مع موردين محليين وموردين من إنجلترا وفرنسا فى بتوفير الشرائح الجديدة خلال شهرين. وطالب قبانى المستثمرين بالمساعدة والعمل على تطوير المحتوى العربى والتطبيقات الحديثة من خلال مساعدة الشركات الصغيرة و المتوسطة التى تعمل فى هذا المجال.