القاهرة

إنتل تكشف في مصر عن أسرع معالجات الحواسيب المحمولة

القاهرة : مروة رشدى


المهندس طه خليفة مدير عام إنتل في مصر

أطلقت شركة إنتل تقنية ثورية جديدة تتمثل بالمعالجين النقالين Intel® Core™ i7 Mobile وIntel® Core™ i7 Mobile Extreme Edition، وذلك في حدث تقني مهم يقام في مصر هذا اليوم. وسيتمكن المستهلك الذي يقيم ويعمل في مصر قريباً من الاستمتاع بأحدث مزايا هذه العقول والقلوب الجديدة النابضة في الحواسيب المحمولة الأكثر تقدماً اليوم.

صممت المعالجات الجديدة للقيام بأشد المهام تطلباً، ومنها إنشاء الفيديو الرقمي وممارسة الألعاب المعقدة المتقدمة، وتحويل ذلك إلى مهام بسيطة لا تستغرق فترات طويلة من الزمن. إضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي الحواسيب المحمولة توقع المزيد من سرعة الاستجابة من حواسيبهم عند تشغيل عدة تطبيقات معاً في وقت واحد. وترتكز هذه المعالجات على معمارية نيهالم (Nehalem) الثورية، وهي تمثل إضافة مهمة إلى سوق الأجهزة النقالة.

وفي هذه المناسبة قال المهندس طه خليفة، مدير عام إنتل في مصر: "تواصل السوق المصرية تحولها نحو الأجهزة النقالة، مع نمو متوقع في حدود 40٪ خلال السنوات القليلة المقبلة. وتمثل الحواسيب المحمولة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا نسبة تفوق 75٪1 من إجمالي الحواسيب الشخصية، وهي أعلى نسبة في العالم أجمع - ويعكس ذلك أسلوب حياتنا اليومية التي يحكمها النشاط والحركة. يتطلب المستهلكون اليوم حواسيب محمولة تمكِّنهم من القيام بمهام كثيرة دون أن تعاني أجهزتهم من أي بطء. وقد صُمِّم المعالجان النقالان Intel Core i7 Mobile و Intel Core i7 Mobile Extreme Edition لإتاحة أفضل تجربة استخدام نقالة للتطبيقات عالية المتطلبات مثل الألعاب وإنتاج الوسائط الرقمية والصور وتنزيل الموسيقى، ومجموعة كبيرة من الأنشطة الأخرى التي تحتاج لقوة معالجة هائلة".

وحمل المعالج النقال Intel Core i7 mobile في السابق الاسم الرمزي "كلاركسفيلد" (Clarksfield)، وهو يمتاز بتقنية تعزيز السرعة من إنتل (Intel Turbo Boost Technology)1، والتي يمكنها تسريع تردد ساعة المعالج بما يصل إلى 75٪ لمواكبة أعباء العمل الشاقة، إلى جانب تقديم أداء أفضل في التطبيقات ذات خيوط المعالجة الوفيرة بفضل تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من إنتل (Intel Hyper-Threading Technology)2. كما تدعم المعالجات النقالة الجديدة Intel Core i7 أيضاً ذاكرات DDR3 ثنائية القناة بتردد 1333 ميغاهرتز، وناقل رسوميات PCI Express 2.0 الكاملة مع 1×16 أو 2×8 موصل.

 

كما عرضت إنتل في حفل الإطلاق المميز عائلة المعالجات الجديدة Intel Core™ i5، والمعالجين الحديثين Intel Core™ i7 وسلسلة المعالجات الحديثة أيضاً Intel® Xeon 3400 والتي قدمت معمارية نيهالم الأحدث من إنتل إلى سوق الفئة السائدة من الحواسيب المكتبية وسوق الخوادم الابتدائية. وقد حملت معالجات Intel Core™ i5 سابقاً الاسم الرمزي "لينفيلد" (Lynnfield)، وهي ترتكز أيضاً إلى معمارية إنتل نيهالم (Nehalem) الفائزة بالجوائز، ومصممة للمستهلكين الذين يحتاجون إلى أعلى مستويات الأداء من أجل تطبيقات الوسائط الرقمية والإنتاجية والألعاب وغيرها من التطبيقات عالية المتطلبات.

وقال خالد نصر، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتجارة والهندسة: "يمتاز المعالجان الجديدان Intel Core™ i7 وسلسلة المعالجات Intel® Xeon 3400 بخلوها من الرصاص والهالوجين1، ودعمها لتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد (Intel® Hyper-Threading Technology)، وهي تضم كذلك تقنية تعزيز السرعة الحصرية من إنتل (Intel® Turbo Boost Technology)، وهذه المزايا مجتمعة تمنح مستخدمي الحواسيب أداء ذكياً تماماً عند الحاجة، وأفضل مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة عندما يطلب من الحاسوب القيام بمهام خفيفة".

وختم المهندس خليفة حديثه بالقول: "تشتهر إنتل بابتكاراتها ومنتجاتها النقالة، وهو المجال الذي أحدثت فيه القفزات التقنية العملاقة ثورة في طريقة استخدامنا للحواسيب المحمولة وتوقعنا لحدود الممكن. وسواء كان المستخدم يقوم بتحرير الفيديو أو تلحين الأغاني أو تشغيل ألعاب الفيديو أو تزويد حسابه في شبكة فيسبوك بأحدث مقاطع الفيديو من يوتيوب، فإن المعالج النقال Intel Core i7 قادر على التكيف وتوفير قوة المعالجة الملائمة للمهمة المطلوبة، مع مزيد من الأداء والمرونة لمواكبة احتياجات المستخدم أثناء التنقل. كما أن المزايا الجديدة الذكية على مستوى المعالج تراقب احتياجات الأداء وتقوم بشكل ديناميكي بتوفير الطاقة اللازمة كلما وحيثما لزم الأمر - حيث تنتقل إلى وضع توفير الطاقة عندما لا يكون الحاسوب معرضاً لمهام عالية المتطلبات، وبالتالي زيادة عمر البطارية".

ستتوافر الحواسيب المحمولة العاملة بالمعالجات النقالة الجديدة Intel Core i7  هذا الشهر من أهم مصنعي الأجهزة الأصليين OEM المحليين والدوليين، بما في ذلك أسوس وديل وهيوليت باكارد وتوشيبا، في معرض جيتكس للمتسوقين في دبي، وفي مصر.