القاهرة

الحكم على ملك السبام بدفع 711 مليون دولار للـ فيس بوك


القرصان سانفورد والاس يخسر معركة ثانية مع موقع الـ فيس بوك.

حكم قاض اميركي على قرصان معلوماتي أطلق على نفسه لقب "ملك السبام" (البريد الالكتروني التطفلي) بأن يدفع 711 مليون دولار إلى موقع التواصل الاجتماعي الـ فيس بوك.

وأعلن والاس إفلاسه الشخصي مما قد يحميه من قرار دفع التعويضات المحكوم بها . لكن القاضي الذي اصدر الحكم طلب من المدعي العام الفيدرالي المحلي في كاليفورنيا أن يلاحقه جزائياً بتهمة العصيان مما قد يعرضه للسجن.

كان موقع الـ فيس بوك قد إتهمت القرصان والاس بأنه محتال معروف على الانترنت ، وضالع في عدة نشاطات غير قانونية في مجال البريد التطفلي والبرمجيات المضرة الاخرى منذ منتصف تسعينات" القرن الماضي.وقد ألحق أضراراً بالموقع وأساء استخدامة فى ملاحقة أعضائه بالبريد التطفلى والبرامج الخبيثة

والعام الماضي صدر حكم يقضي على نفس القرصان بدفع تعويضات قدرها 230 مليون دولار الى موقع التواصل الاجتماعي "ماي سبايس" بعد اسلائة استخدامه أيضاً.

وأقر مسئولو الـ فيس بوك أنه من غير المرجح أن يتمكن الجاني سانفورد والاس من دفع هذا المبلغ فعلياً ، لكنهم اعتبروا أن قرار القضاء شكل انتصاراً في الحرب التي يشنونها على "البريد التطفلي.

وقال سام أورورك أحد المسؤولين القانونيين في الـ فيس بوك على مدونة الموقع الرسمية "لا نتوقع الحصول على الجزء الاكبر من هذه التعويضات الا أننا نأمل أن يكون لهذا الحكم تأثير رادع على هؤلاء المجرمين.