القاهرة

(إبسون) تطرح جهاز عرض ضوئي للفيديو والوسائط لقطاع التعليم

خاص


خليل الدلو مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط"

 

طرحت "إبسون" (Epson)، جهاز العرض الضوئي متعدد الاستخدامات الجديد "إي. بي- دبليو 8 دي" (EB-W8D) المصمم خصيصاً لقطاع التعليم. ويشتمل الجهاز المحمول الغني بالمزايا على مشغل "دي. في. دي/ديف أكس" (DVD/DivX) ومكبرات صوت لتوفير خياراً متعدد الاستخدامات لجهاز الوسائط المتعددة المخصص لقاعات الدراسة.

ويتميز الجهاز "إي. بي-دبليو 8 دي"، الذي يشتمل على أحدث ابتكارات "إبسون"، باحتوائه على مقياس انبعاث الضوء الملون (CLO) بشدة سطوع تبلغ 2500 شمعة ومعدل تباين يبلغ 3000:1. ونتيجة لذلك، سيتمكن الطلاب من الاستمتاع بصور واضحة حتى في بيئات العرض المضاءة. كما يضمن نظام الدقة الفائقة من نوع "دبليو. إكس. جي. إيه" (WXGA) إلى جانب تقنية "ثري أل. سي. دي" (3LCD) المتطورة من "إبسون"، إظهار صور مشرقة وواضحة وعالية الدقة.

وتنفي ميزة محسن الألوان الأوتوماتيكي (Auto Colour Optimiser) الحاجة لتوليف جهاز العرض الضوئي يدوياً، حيث يتم تكييف عملية التشغيل وأنماط الألوان أوتوماتيكياً إلى أفضل وضع معد مسبقاً ووفقاً للضوء الموجود في الغرفة، ما يسهم في ملاءمته للقاعات الدراسية ويضمن الحصول على أفضل تجربة مشاهدة ممكنة على الدوام.

ويوفر جهاز العرض الضوئي "إي. بي-دبليو 8 دي" المصمم خصيصاً ليتماشى مع الطبيعة المتقدمة لقطاع التعليم بالوسائط المتعددة اليوم، العديد من المزايا لمستخدميه، حيث يمكن لكادر أعضاء هيئة التدريس الاستفادة من مزايا عديدة مثل مستعرض الوسائط المتعددة لمنفذ الناقل التسلسلي العام الضوئي، الذي يسمح بالإسقاط الفوري للفيديو أو الملفات وبشكل مباشر من مفتاح الناقل. ولا يسهم ذلك في توفير الوقت فحسب، إلا أنه يضيف ميزة قابلية التنقل في هذا الجهاز بحيث لا يحتاج إلى وصله بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز "ماك" (Mac). وتضمن تقنية تصحيح الإنحراف العمودي (Vertical Keystone) ظهور الشاشة بشكل مربع تماماً وبشكل تلقائي، ما يعني أنه إلى جانب وظائف التشغيل السريع (Quick Start) و"الإطفاء الفوري" (Instant Off) يمكن بدء الدروس وإنهائها في موعدها المحدد.

وفي إطار التزامها بالحفاظ على البيئة، قامت شركة "إبسون" بتزويد الجهاز "إي. بي-دبليو 8 دي" بمصباح "إي-تورل" الذي يسهم في توفير المال وانخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية دون المساومة على شدة السطوع. كما يتميز مصباح "إي. تورل" بامكانية استخدامه فترة طويلةً، ما يعني انخفاضاً في تكلفة التشغيل الكلية وعدم الحاجة لاستبداله لسنوات عدة.

وقال خليل الدلو مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط" إنه تماشياً مع سعي الحكومات في المنطقة اليوم إلى زيادة تركيزها على قطاع التعليم، فإننا نتوقع أن تعزز المؤسسات الأكاديمية من استثماراتها في مجال التجهيزات والمعدات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتي من شأنها أن تعزز من البيئة التعليمية. وأضاف أن اجهاز "إي. بي-دبليو 8 دي" يوفر لكادر التدريس والطلاب تجربة مثالية لإسقاط وعرض الفيديو. ومع احتوائه على مشغل "دي. في. دي/ديف أكس" (DVD/DivX) ومكبري صوت باستطاعة 10 واط، يتيح الجهاز الجديد قدرات فائقة في مجال الوسائط المتعددة. ونظراً لصغر حجمه وخفة وزنه وسهولة حمله، يمكن نقل الجهاز الجديد بيسر من قاعة دراسية إلى أخرى، وكذلك بفضل سهولة إعداده وسرعة تشغيله، يمكن بدء الدروس بشكل فوري، وضمان عدم تشتت انتباه الطلاب.