القاهرة

مصر تنفى ممارسة الحجر على الحريات على شبكة الانترنت

خاص




 

 

نفى الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، أن وزارته تحجر على حريات الأفراد أوالمؤسسات على شبكة الإنترنت..

كانت منظمة مراسلون بلا حدود قد استنكرت اختيار مصر لاستضافة المنتدى العالمى لإدارة وحوكمة الانترنت .المنعقد حالياً فى مدينة شرم الشيخ فى مصر  بمشاركة 1300 من الخبراء والمهتمين بالانترنت وقضاياها المختلفة.وقالت  المنظمة فى بيان لها أصدرته قبل أيام إن مصر استقطبت الأنظار غير مرة بانتهاكاتها المتعددة لحرية التعبير على الإنترنت، ما يثير الشكوك حيال الشرعية استضافتها اجتماعاً مماثلاً. وأضاف البيان أنه من الملفت أن تتولى دولة تعلن عدائيتها صراحة إزاء أي انتقادات توجه إليها استقبال اجتماع دولي يناقش مستقبل الشبكة . واتهم البيان مصر بأنها من أعداء الإنترنت. وعدد البيان لعدد من الحالات التى تم فيها التحقيق أو القبض على عدد من المدونين المصريين ..

وعلق طارق كامل على بيان أصدرته المنظمة  مؤكداً أن مصر تتيح حرية المعرفة والتعبير للجميع ولم تشهد أى صورة من صور القمع ضد المدونين بهدف الحجر على أرائهم، مشيرا إلى أن ما حدث فى الفترة الماضية كانت أحداث فردية ولها أسبابها الوجيهة بعيدا عن حرية التعبير.