القاهرة

هيئة الاتصالات السعودية تلغى عرض تقديم مكالمات مجانية لعملاء STC

والشركة تتمسك بعرضها المجاني فى بوادر أزمة يترقبها السعوديون

السعودية : ماجد شافعى




 

ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من شركة الاتصالات السعودية بوقفا فوريا لعرضها المتضمن مكالمات مجانية لمدة شهر كامل مجاناً لعملاء الجوال المفوتر لمخالفته أنظمة وضوابط الهيئة. وفى تحد واضح رفضت شركة الاتصالات السعودية "stc" طلب الهيئة ، وأعلنت أنها لن توقف عرضها . وأكدت توافقه مع الأنظمة التى تتبعها الهيئة . وفى تعليقه على موقف الشركة قال الدكتور عبدالرحمن بن أحمد الجعفري محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، إن هيئة الاتصالات لم تمنح "stc" ترخيصاً  بتقديم العرض المجاني لعملائها داخل شبكتها. وأكد أن هذا العرض اجتهاد من الشركة. وأوضح أنه لا يجوز لأي مشغل أن يروج لأي خدمة تسويقية والإعلان عنها ما لم يحصل على ترخيص مكتوب. وقال إن عمل الهيئة قائم على أساس العدل بين كافة الشركات العاملة في جميع القطاعات التي تقع ضمن نطاق إشرافها.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أعلنت في بيان أصدرته اليوم عن عدم موافقتها على العرض ، لمخالفته أنظمتها الهيئة .وطالب البيان إيقاف العرض فوراً، حفظاً على كافة حقوق المشتركين وحماية المنافسة العادلة. وفى ذات الوقت أكدت شركة الاتصالات السعودية في بيان لها أصدرته اليوم ايضاً على استمرارية عرض (شكراً) الذي أطلقته خلال هذا الشهر لعملائها.  وأشار البيان إلى أن العرض لا يخالف القوانين والأنظمة المعمول بها, وأكد البيان أن الشركة مستمرة فى تقديم عرضها ، الذى تقدمه بمناسبة وصول عدد عملائها بخدمة الجوال إلى أكثر من 20 مليون عميل ..

يذكر أن شركة الإتصالات السعودية STC:   قد أعلنت قبل أيام عن تقديم عرض يشمل مكالمات مجانية بلا حدود طوال 24 ساعة في اليوم لمدة 30 يوماً مجاناً لمشتركيها ، في إجراء وصفه المراقبون بأنه مكافأة غير مسبوقة من أي شركة إتصالات في العالم. وتقدم الشركة هذه المكافأة لجميع عملاء الجوال من أصحاب إشتراكات الفواتير، و ينطبق ذلك على المشتركين الجدد أيضاً. و سيبدأ العمل بهذا العرض اعتباراً من غد 21 نوفمبر 2009 و حتى 21 ديسمبر 2009. و يستثنى من هذا العرض إشتراكات قطاع الأعمال. وقال متحدث بإسم الإتصالات السعودية أن الشركة تشعر بالإمتنان و العرفان لولاء مشتركيها لها. و ليس هناك أفضل من هذه الهدية للتعبير عن شكرها و امتنانها لهم ، بعد أن تخطت حاجز 20 مليون مشترك قبل أيام قليلة.