القاهرة

دو تغطى أعلى برج فى العالم بشبكة للتصالات المتطورة

الامارات : محمد الدالى




 

فى الرابع من يناير المقبل سيتم افتتاح أعلى برج فى العالم بمدينة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة  .. وانتهت شركة ( دو ) مشغل الاتصالات في الإمارات من تغطية برج دبي بشبكة اتصالات للهواتف المتحركة والثابتة.

وقالت دو في بيان لها إنها انتهت من أعمال التشغيل والإجراءات التجريبية في المبنى، لتغطيته بشبكة هواتف نقالة لاتصالات الجيل الثاني 2G والثالث  3Gوالثالث المتطور 3.75G. بالاضافة إلى تغطية البرج بشبكة ألياف بصرية تسمح بتوفير خدمات الهواتف الثابتة عبر بروتوكول إنترنت وإنترنت عريض الحزمة والتلفزيون الكبلي وخطوط البيانات المؤجرة.

وتوفر دو أيضاً التغطية بشبكة الهاتف النقال وشبكة الألياف البصرية للمباني المحيطة بالبرج وهي سوق البحار، وفنادق العنوان، والمنزل، بالإضافة إلى دبي مول وهو أكبر مركز للتسوّق والترفيه في العالم.

وقال النائب الأول للرئيس لشئون تطوير الشبكة في دو حاتم بامطرف إن دو قد استثمرت خلال العام الحالي أكثر من 230 مليون درهم لتحسين شبكتها التى تغطى داخل المباني في الدولة .. ورصدت ميزانية مماثلة لهذا الغرض تنفق على تحسين الشبكة خلال العام الجديد ، وستواصل دو تركزيها على المباني ذات الكثافة السكانية الكبيرة  كدوائر الحكومية ومراكز التسوق والفنادق والأبراج السكنية والمعالم البارزة في الإمارات.