القاهرة

كايرو آى سى تى يستضيف منتدى المديرين التنفيذين لأول مرة

بمشاركة رؤساء مؤسسات عربية وافريقية تعمل فى مجال الاتصالات والمعلومات

القاهرة : ماجدة أحمد


سامة كمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة "تريد فايرز"

 

 

يستضيف معرضCairo ICT  في دورته الرابعة عشر التي تعقد في الفترة منالسابع وحتى العاشر من  فبراير 2010، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات لاول مرة في مصر وأفريقيا منتدى المديرين التنفيذيين المتخصص "CXO Event"، الذى يضم اكثر من 100 مسئول بالمؤسسات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات . ويهدف المنتدى إلى دراسة اتجاهات الادارة الحديثة، وكيف يمكن لقطاع الاتصالات والمعلومات ان يلعب دوراً فاعلاً في تنشيط عمل المؤسسات ودعم حركة النمو وتعظيم الربحية وتقليل التكاليف وضمان الاستغلال الامثل للموارد التي تملكها المؤسسات.

 ومن المنتظر ان يشارك في هذا الحدث حسب ما اكده أسامة كمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة "تريد فايرز" المنظمة للمعرض، مجموعة كبيرة من رجال الاعمال من تونس والمغرب ولبيا والسودان والسعودية والامارات والاردن وعمان والكويت وبعض الدول الافريقية، وذلك بالتسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وجمعية "اتصال".

وأضاف كمال  أن ترشيح الاسماء التى ستشارك في هذا الحدث المتخصص تمت بعد استشارة الشركات المصرية، حسب تخصص كل شركة لضمان نجاح هذا الحدث وخروجه بالفائدة المرجوة في عامه الاول.

 وأوضح أن الحدث سيتطرق إلى مجموعة من القضايا التي تشغل مختلف قطاعات الاعمال مثل  نظم تامين وتحليل البيانات وانظمة وتطبيقات الحوسبة السحابية Cloud Computing والتكنولوجيا الخضراء صديقة البيئة Green ICT الموفرة لموارد الطاقة التي باتت تستحوذ على نسبة 40% من تكلف تشغيل انظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمؤسسات.

 

وأكدت دراسة أجرتها Global CIO Study 2009  أن 76 % من المديرين التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات يسعون من خلال مؤسساتهم الي إنشاء بنية تحتية مركزية قوية في السنوات الخمس المقبلة. واستطلعت الدراسة آراء 2500 من مديرى تكنولوجيا المعلومات علي المستوى العالم، وتمت هذه الدراسة المتخصصة بطلب من شركة IBM العالمية منتصف العام الماضى. وهذه الدراسة سبقتها العديد من الدراسات المتخصصة التى اجريت العام الماضي، ودعت الى زيادة التواصل والتنسيق بين مجموعة الادارة العليا داخل المؤسسات والشركات، والتي تسمى مجموعة "CXO" والتى تجمع قيادات بالمؤسسات واهمها، CFO المدير المالي، و CIO مدير تكنولوجيا المعلومات، و CTOالمدير التقني، CEO الرئيس التنفيذي.

 

 

 

ويعد معرض ومؤتمر Cairo ICT من  أبرز فعاليات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة العربية وأفريقيا وتنظمه شركة " تريد فايرز انترناشونال "، وبدأ المعرض مسيرته الناجحة في عام 1996 ليكون منصة لاحتضان وإطلاق العديد من المبادرات المصرية والعربية، ويستهدف المعرض لعرض الحلول والمنتجات التكنولوجية في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والحاسب والآلي والأقمار الصناعة وأنظمة البث مع فتح قنوات عمل وشراكة بين الشركات العالمية والإقليمية، ويتعرض المؤتمر الذي يصاحب المعرض لأهم القضايا التكنولوجية المرتبطة بمستقبل المنطقة العربية وأفريقيا، واستطاع المعرض عبر سنواته الماضية أن يجذب أكثر من 660 ألف من الزوار المتخصصين وأكثر من 4640 شركة ما بين  مصرية وعربية وعالمية، فطبيعة المعرض موجه لقطاعات الأعمال والاستثمار والعديد من قطاعات التنمية في المنطقة العربية، ويضم المعرض منطقة خاصة للتسوق The Mall تعرض احدث الأجهزة والتقنيات الحديثة.