القاهرة

تعاون بين مايكروسوفت وأتش بيلإنتاج كمبيوتر صغير غير قابل للكسر

وكالات


ستيف بالمر مدير عام شركة "مايكروسوفت" يعرض مميزات الجهاز الجديد

كشف ستيف بالمر مدير عام شركة "مايكروسوفت" عن تعاون مع "هيوليت باكارد" (اتش بي) يسمح بأن تحظى جميع برامجه بالاولوية وبالافادة والى اقصى حد من "ويندووز 7" في اطار كمبيوتر نقال جديد من دون لوحة مفاتيح.

وقال بالمر خلال مؤتمر صحفى فى معرض الالكترونيات العالمي في لاس فيغاس ان الرائد في برامج المعلوماتية على الصعيد العالمي سيتعاون مع "اتش بي" في مجال البحث على الانترنت.

وييشمل هذا التعاون بيع ما يزيد على 42 جهاز كومبيوتر على ما اوضح بالمر، وسيجعل من "ام اسن ان" صفحة الاستقبال ومن "بينغ" محرك البحث الاساسيين في اجهزة "اتش بي".

وأعرب بالمر عن سعادته بأن يكون "اتش بي" الرائد بين المصنعين الذين يستطلعون الوظائف العملية الاكثر تطورا لنظام تشغيل "ويندوز 7" الذي اطلق في تشرين الاول/اكتوبر.

وقدم نموذجا من الكمبيوتر النقال الجديد بي سي وهو جهاز معلوماتي يقدم وظائف تقع في الحد المتوسط بين وظائف الكتاب الالكتروني والكمبيوتر النقال". ووعد بالمر بأن "يصير جهاز بي سي الصغير هذا متوفرا في الاسواق في نهاية العام.

وكانت المواقع الالكترونية المتخصصة بدأت تتكهن منذ ايام عدة في شأن احتمال تقديم جهاز مماثل يشغل ببرنامج "ويندوز"، في حين من المفترض ان يقدم المصنع المعلوماتي "ابل" وهو منافس "مايكروسوفت" وناقده العنيف، كمبيوتره النقال الخاص من دون لوحة ازرار في نهاية هذا الشهر بحسب بعض المعلومات.