القاهرة

رئيس الوزراء المصرى يفتتح توسعات جديدة بالقرية الذكية


رئيس الوزراء والوزراء والعاملون بادارة القرية الذكية فى صورة تذكارية

افتتح أمس الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الجزء الثاني من أعمال المرحلة الثالثة للقرية الذكية والذي يشمل مبني شركة IBM العالمية المخصص لتصدير خدمات التعهيد في المجال المالي والمحاسبي، ومبنى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  (ITIDA)ومبنى معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، والمبنى الجديد لمجموعة المهندسين الاستشاريين (ECG)، ومبني بنك بيريوس بالحي المالي، وكذلك مبنى شركة القرى الذكية الذي يضم العديد من الشركات المحلية والعالمية التي تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شهد مراسم الافتتاح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية، والدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار، والدكتور على المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، والمهندس علاء فهمي وزير النقل، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم وقيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 بدأ الدكتور نظيف جولته التفقدية بالقرية الذكية بافتتاح مبنى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) وكان في استقبال سيادته والسادة الوزراء المرافقين الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ثم قام الدكتور نظيف بافتتاح وتفقد المبنى الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) وكان في استقبال سيادته الدكتور محمد سالم رئيس المعهد، ثم قام السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بافتتاح وتفقد المركز الجديد لشركة IBM العالمية حيث قدم المهندس عمرو غنيم رئيس الشركة عرضا تفصيلياً لكافة الأنشطة التي يقوم بها مركز الشركة الجديد بالقرية والمخصص لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات في المجال المالي والمحاسبي إلى الخارج. الجدير بالذكر أن هذا المركز يمثل أول تواجد لشركة IBM العالمية في القرية الذكية ويقوم بتقديم خدمات التعهيد في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى كافة عملاء الشركة في جميع أنحاء العالم.

والمركز الجديد مجهز بأحدث المعدات والأجهزة التقنية في العالم، وقد تم بالفعل تعيين عدد من الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى من خريجي برنامج EDUEgypt هذا العام والذي ينفذه معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في أكثر من (35) كلية في عشرة جامعات مصرية بهدف تدريب وتأهيل الطلبة على تقديم خدمات التعهيد لربط الجامعة والدراسة الأكاديمية باحتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات سوق العمل في العديد من المهام التي يقدمها المركز .

ثم قام الدكتور نظيف بافتتاح المقر لمجموعة المهندسين الاستشاريين  (ECG)حيث استقبل سيادته المهندس عمرو علوبة رئيس المجموعة. كما شاهد سيادته عرضا تفصيليا للمراحل المختلفة والتطورات الكبيرة التي مر بها مشروع القرية الذكية منذ إنشائها وحتى الآن قدمه المهندس عمرو أبو علم العضو المنتدب لشركة القرى الذكية. كما اختتم الدكتورنظيف جولته التفقدية بالقرية الذكية بافتتاح الفرع الجديد لبنك بيريوس بالحي المالي وكان في استقباله ميكاليس سالاس رئيس ومدير عام بنك بيريوس على مستوى العالم.

وصرح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن هذه الافتتاحات الجديدة تأتي في إطار مواصلة عمليات استكمال البنى التحتية الحديثة للمراحل المختلفة من مشروع القرية الذكية، وهو المشروع التكنولوجي العملاق الذي وضع أساسه الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، وأشار إلى أن هذا المشروع تم تصميمه وتنفيذه وإدارته بالكامل بأيدي وشركات مصرية خالصة متخصصة في هذا المجال.وبعد الافتتاحات عقد الدكتورأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لقاءاً ضم قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة شركة القرى الذكية.