القاهرة

طابعات آمنة من براذر جلف تمنع القراصنة من الوصول إلى الوثيقة التي تتم طباعتها

مصراوى




طابعات آمنة من براذر جلف تمنع القراصنة من الوصول إلى الوثيقة التي تتم طباعتها ام.اف.سي ـ 8860 دي.إن.. إحدى طابعات براذر جلف الجديدة .. خاص مصراوي

مصراوي  ـ  خاص  ـ  لمساعدة المؤسسات على الحد من خطر خسارة وقرصنة البيانات، أطلقت شركة"براذر جلف" لمجال تطوير وصناعة الطابعات وأجهزة التصوير والاتصالات الرقمية المخصصة للمكاتب الصغيرة والمنزلية والمؤسسات  والتابعة لمجموعة "براذر" اليابانية والعالمية مجموعة من نماذج الطابعات الآمنة،التي تمنع القراصنة من الوصول إلى الوثيقة التي تتم طباعتها، وذلك عندما يتم إرسال البيانات من جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى الطابعة الشبكية.

و من هذه النماذج طابعة(إتش.إل ـ  5270 دي.إن  HL-5270DN و(إتش.إل ـ 7050 إن)HL-7050N و(إتش. إل ـ  8050 إن) HL8050N و(إتش.إل ـ 3260 إن)HL-3260N و(إتش.إل ـ  4040 سي.إن)HL-4040CN و(إتش.إل ـ 4050 سي.دي.إن) HL-4050CDN  و(ام.اف.سي ـ  8860 دي.إن) MFC-8860DN.

وتحتوي هذه النماذج على تقنية (سكيور سوكيت لاير ـ اس.اس.ال)Secure Socket Layer - SSL  التي تمنع القراصنة من الوصول إلى الوثيقة التي تتم طباعتها، وذلك عندما يتم إرسال البيانات من جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى الطابعة الشبكية.

وتشتمل الأجهزة على تقنية تخزين وظائف الطباعة الآمنة في (قرص رام)أو في (محرك القرص الصلب)HDD الإختياري أو في بطاقة ذاكرة (فلاش المدمجة)Compact Flash، والتي تتيح لكل وظيفة طباعة إمكانية تحديد اسم المستخدم واسم الوثيقة و(الرقم السري)PIN المتميز، مما يضمن بأن الشخص الذي أرسل الوثيقة هو فقط الذي من حقه طباعتها.

كما أن لوحة التحكم (Control Panel) المزودة بشاشة الكريستال السائل (LCD) تتيح إمكانية الوصول إلى وظائف الطباعة المخزنة وسهولة تصفح الوثائق.

بينما يمكن للموظفين المخولين استخدام خاصية تصفح الشبكة العادية لإدارة محتويات القرص الصلب أو بطاقة الذاكرة للطابعة.

ويمكن طباعة الوثيقة فقط من خلال إدخال الرقم السري (PIN) إلى الطابعة من خلال "لوحة التحكم"، ويتم بالتالي حذف الوثيقة الآمنة بشكلٍ نهائي من تخزين الطابعة بعد إنتهاء عملية الطباعة.

وقال "شينجي تادا"، مدير عام شركة "براذر جلف": "يمكن أن تكون المعلومات المرسلة إلى الطابعة عرضة للقرصنة، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة لأي مجال من قطاع الأعمال.

و أضاف أنه سيتمكن المديرين من خلال استخدام الطابعات من تخفيض أو منع مخاطر قراءة ونسخ والتلاعب بالملفات، والتي تشكل خطراً كبيراً على أمن والقدرة التنافسية للشركة.