القاهرة

محمد الناصر عمار وزير تكنولوجيات الاتصال يتسلم مهامه على راس الوزارة فى تونس

تونس : نوال بو عياش


محمد الناصر عمار وزير تكنولوجيات الاتصال عقب تكليف الرئيس زين العابدين له

تسلم الوزير محمد الناصر عمار وزير تكنولوجيات الاتصال مهامه على راس الوزارة اليوم ، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالاعلامية والانترنات والبرمجيات الحرة وعدد من المسئولين بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وأعرب محمد الناصر عمار عن امتنانه العميق لثقة الرئيس زين العابدين بن علي في شخصه مبرزا المكانة المحورية التي يحتلها قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال ضمن المقاربة التنموية بالبلاد.

وابرز الدور الهام الذى يضطلع به قطاع تكنولوجيات الاتصال في تجسيم الاهداف الطموحة التي اقرها البرنامج الرئاسي معا لرفع التحديات 2009-2014 ولا سيما المتعلقة بارساء مقومات مجتمع المعرفة والنهوض بالتشغيل واستحثاث نسق الاستثمار والرفع من القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.

واعتبر أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر جهود مختلف الفاعلين من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لتجسيم الخيارات الوطنية. وبين دور الموارد البشرية في النهوض بمختلف مؤشرات القطاع على مستوى التجديد التكنولوجي والاستثمار والتشغيل.

وعبر الحاج قلاعي هو الآخر عن شكره وتقديره للرئيس زين العابدين بن علي على الثقة التي حباه بها منوها بسلامة الاختيارات الوطنية الرامية الى تعزيز مساهمة القطاع في مسيرة التنمية الشاملة. وتوجه بالشكر الى المسئولين والعاملين واعوان الوزارة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر على ما لقيه من تعاون فى نطاق الاصلاحات الكبرى والمشاريع الهامة فى ميادين البريد والانترنت والاتصالات والتكنولوجيا واستقطاب الشركات العالمية الكبرى.