القاهرة

نوكيا توفر خدمة الملاحة على تليفوناتها في جميع أنحاء العالم مجاناً




أعلنت نوكيا عن خططها لتوفير خدمة الملاحة مجاناً على تليفوناتها المحمولة كجزء من الاصدار الجديد لخرائط OVI والذي يمكن تحميله من موقع نوكيا. وصممت نوكيا برمجيات الملاحة ورسم الخرائط بتقنية مخصصة للتليفونات المحمولة. ويشمل الإصدار الجديد من خرائط OVI جميع المواصفات والسمات الأساسية المتوفرة في نظام الملاحة بالسيارة كالتوجيه من خلال الصوت ومعلومات عن حركة المرور في أكثرمن 10 دول، و بـ 46 لغة مختلفة بالإضافة إلى خرائط تفصيلية لـ 180 دولة.

وأكد أنسي فانيوكي نائب الرئيس التنفيذي في نوكيا سعى شركته لجعل استخدام أنظمة الملاحة على التليفونات المحمولة الذكية أمراً سهلاً مثل إرسال رسالة نصية أو التقاط صورة. وأضاف أنه تم توفير نظام ملاحي مجاني يتضمن أفضل الخرائط المدعمة بخاصية التوجيه الصوتي، وتقديم حل مبتكر يلبي احتياجات عملائنا من خلال جهاز واحد يوفر وظيفتين بشكل عالي الأداء.

وقال إن الرغبة في امتلاك جهازين مختلفين واحد للاتصالات وآخر للملاحة ضمن دولة واحدة ستنتفي إذا ما توفر جهاز واحد مدمج يوفر خدمات الاتصالات المتنقلة و نظام ملاحة عالمي متطور خاصة إذا كانت خدمات الملاحة المتوفرة تشمل 180 دولة وتتوفر بشكل مجاني ويوفر أفضل الإرشادات لمختلف مدن العالم سواء أكان المستخدم سائقاً أو يسير على الأقدام.

ويتميزالإصدار الجديد لخرائط OVI بخصائص عديدة أهمها عدم وجود أية تكاليف خفية ، حيث يوفر الإصدار الجديد من خرائط OVI جميع الخرائط بتقنية عالية بسمات ومواصفات انظمة الملاحة بالسيارة ويمكن الاحتفاظ بها طالما بقي الجهاز صالحا للاستخدام. ولا توجد أي تراخيص إضافية لازمة للبلدان أو المناطق أو الخدمات الأخرى الخاصة بالمعلومات عن حركة المرور أو دليل المدن. بالاضافة إلى أفضل تغطية عالمية وفقاً للمعايير فإن هاتفك الجوال يرافقك أينما تذهب حول العالم، و نظام الملاحة بالارشادات الصوتية سواء كانت سيرا على الأقدام أو بواسطة قيادة سيارتك، وهو متوفر في 75 دولة وبـ 46 لغة مختلفة، وبخرائط لأكثر من 180 بلدا. وهذا يمنحك خرائط أفضل بأكبر تغطية لتلك الخدمة على مستوى العالم وبشكل مجاني.  كما يتميز هذا الإصدار باستخدام نظام الملاحة بدون الاتصال بالشبكة لتجنب التكاليف، وعدم استنزاف البطارية.فان تقنية نوكيا الهجينة، الفريدة من نوعها، تسمح بإمكانية استخدام الجهاز دون الاتصال بالشبكة من خلال تحميل الخرائط مسبقاً، والاستمتاع باستخدام انظمة الملاحة في هاتفك، وهو أمر مفيد خاصة لأولئك الذين يساورهم القلق بشأن تكاليف بيانات الاتصال عند السفر إلى الخارج أو إلى مناطق تعاني من ضعف الإرسال أو انعدام الشبكة.

وخرائط OVI مبنية على تقنية متقدمة تدعى خرائط الاتجاهات الهجينة (Hybrid Vector Maps) والتي تمتاز بجودتها العالية وبأقل كثافة وتحميل للبيانات حيث تسمح بالاستمرار في استخدام أنظمة الملاحة حتى لو لم تتوفرتغطية للشبكة. وهذا يعني أن تحميل أو تحديث الخرائط عبر الاتصال بالشبكة سيكون حوالي نصف حجم الصور النقطية الضخمة المستخدمة من قبل مقدمي خدمات الخرائط الأخرى للهواتف الجوالة.وتضمن هذه التقنية الهجينة إمكانية استخدام الخرائط المخزنة على الذاكرة للاستخدام المستقبلي.

ويوفر نظام الملاحة الارشادات الصوتية للمشاة والسائقين بشكل مجاني، ويتم تزويد السائقين بمعلومات مرورية مباشرة عن حركة السير وكاميرات السلامة وحدود السرعة ومعالم الطرق، وللمشاة يتم تزويدهم باختصارات داخل المتنزهات والمناطق المخصصة للمشاة لأكثر من 80 مدينة في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن خرائط ثلاثية الأبعاد لمعالم سياحية مشهورة لأكثر من 200 مدينة حول العالم ولمساعدتك في العثور على موقعك المفضل بشكل دقيق.

ويمكن حالياً تحميل خرائط OVI على 10 أجهزة من مجموعة نوكيا ومنها نوكيا Mini N97 ونوكيا2E7  ونوكيا XpressMusic5800، وستتوفر خرائط OVI للمزيد من هواتف نوكيا الذكية في الأسابيع القليلة القادمة، يمكن لمستخدمي هواتف نوكيا الذكية التي تتوافق مع خرائط OVI الجديدة تحميله مجاناً من الموقع www.nokia.com/maps.