القاهرة

Cairo ICT يدعم التلاحم بين قطاعات الاتصالات والمعلومات و العقارات

مجموعة طلعت مصطفي ترعى منطقة المعيشة فى حياة المستقبل

القاهرة : ماجدة أحمد


المنزل الزكى أساس المعيشة فى حياة المستقبل

 

يستمر معرض Cairo ICT فى دورته الرابعة عشر فى احتضان مفهوم التلاحم بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع المطورين العقاريين، والذى كان له السبق العام الماضى بتخصيص منطقة خاصة تحت اسم "Future Living المعيشة في حياة المستقبل"، والتى ساهمت فى بناء رؤية عمل مشتركة بين كافة الاطراف المهتمة بمفهوم المنازل والتجمعات الذكية ومختلف تطبيقات التشغيل الثلاثى "Triple Play".

وفى دورته الجديدة لهذا العام التى ستعقد فى الفترة من 7-10 فبراير، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمر، يضم معرض Cairo ICT أكبر الاسماء العاملة فى قطاع التطوير العقارى فى السوق المصرى مثل مجموعة طلعت مصطفى، وإعمار، وسوديك، وبالم هيلز، وإيجى ماكس، وكسكادا.

وتشارك مجموعة "طلعت مصطفي"، فى منطقة " المعيشة في حياة المستقبل"، باعتبارها راعى رئيسي لهذه المنطقة، وتشارك بمشروع "مدينتى" الذى تأسس ونفذ بفكر المدن العالمية الحديثة، والتى تضع بنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مرتبة واحدة مع بنية الرمل والاسمنت وهو المفهموم الذى ركز عليه المشروع فى التصميم والتنفيذ من خلال التعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في شبكات الاتصالات والمعلومات الذكية.

وقال أسامة كمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة " تريد فايرز" المنظمة للمعرض إن البعد الذي أضافته حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مشروعات التطوير العقارى مثلت عامل ترجيح لتفضيل مشروع عن أخر من قبل العملاء.

وأضاف أن البنية التكنولوجية تمثل عاملاً رئيسياً للمشروعات العقارية التي تجاوزت مرحلة القيمة المضافة الي المواصفات الاساسية فى صلب المشروع. ونحن في "كايرو أي سي تي" كنا نراقب هذا التغير في السوق العقاري منذ فترة، فكانت حلول المنزل الذكي والمكتب الذكي والترفية الرقمى والتشغيل الثلاثي حاضرة بشكل مستمر في فعاليات المعرض وجلسات المؤتمر فى السنوات الماضية.

ويقع جناج  "Future Living " فى قاعة 4 بجوار كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة فى قطاع الاتصالات، مما يفتح مجالاً لفرص التعاون بين قطاع ICT والمطورين، استعداد لدخول مضمار المنافسة على رختصى تركيب وتشغيل شبكات الاتصالات في المجتمعات العمرانية المغلقة، والتى أعلنت عنهم الحكومة المصرية مؤخراً من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

واستكمالاً للمنتدى الخاص بالتلاحم بين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  وقطاع التطور العقارى، يستضيف المؤتمر المصاحب لمعرض Cairo ICT 2010 جلسة خاصة للحديث عن أحدث الحلول والتطبيقات فى مجالات البيوت والمكاتب والتجمعات الذكية وشبكات نقل البيانات والمعلومات ونظم الاتصالات الموحدة ونظم تسعير هذه الخدمات داخل التجمعات السكنية، وعمليات التشغيل والإدارة لهذه المشروعات، وأنظمة التأمين الذكية، وحلول الترفيه الرقمي، وأنظمة الاتصالات المتكاملة والتشغيل الثلاثي. وتستعرض هذه الجلسة مجموعة من التجارب وقصص النجاح من الاسواق التى سبق لها تطبيق هذه المشروعات.