القاهرة

إنتل تطرح عائلة المعالجات الأذكى Intel® Core™ في فى مصر

خاص


المهندس طه خليفة مدير عام إنتل في مصر

 طرحت شركة إنتل اليوم عائلة المعالجات Intel® Core™ الجديدة بالكامل للعام 2010، والتي توفر تكاملاً وأداء ذكياً غير مسبوقين، وهذه المعالجات الجديدة موجهة للحواسيب المحمولة والمكتبية والأجهزة المضمنة. وتتوافر هذه المنتجات الجديدة حالياً لدى العديد من متاجر البيع بالتجزئة في القاهرة.

يتزامن هذا الإطلاق مع نضوج تقنية إنتل للتصنيع عيار 32 نانومتر المبتكرة - التي ستستخدم وللمرة الأولى في تاريخ الشركة في إنتاج المعالجات بخصائصها المميزة مباشرة ضمن حدود سعر الفئة السائدة من الحواسيب، كما تحتوي على رسوميات عالية التحديد ضمن المعالج.

وقال المهندس طه خليفة مدير عام إنتل في مصر: "يحتاج المستهلكون حواسيب أكثر سرعة وتوفيراً للوقت، وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، لتلبية احتياجاتهم اليومية. وللمرة الأولى، تتوفر عائلة جديدة من معالجات إنتل تضم أكثر التقنيات تقدماً في الصناعة فوراً لسوق الحواسيب السائدة في مصر. تتكيف هذه المعالجات الذكية مع الاحتياجات الفردية للمستخدمين، وتقوم ‘بتعزيز’ الأداء تلقائياً بما يناسب التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي. وقد أصبحت هذه المعالجات فاعلة في استهلاك الطاقة إلى حد إيقاف تشغيل نوى المعالج أو تقليل استهلاك الطاقة، لتقديم الأداء العالي للمستخدم عندما يحتاجه والحفاظ على الطاقة عندما لا يكون بحاجة للأداء العالي".

وكشفت إنتل النقاب عن أكثر من 25 معالجاً وموائماً لاسلكياً وطقم رقاقات، تشمل المعالجات الجديدة Intel® Core™ i7 و Intel® Core™ i5 وIntel® Core™ i3، وسلسلة أطقم الرقاقات Intel® 5 Series، وموائمات واي فاي Intel® Centrino® Wi-Fi وواي ماكس Intel® Centrino® WiMAX التي تضم خصائص Intel® My WiFi الجديدة (انظر الجداول أدناه). ومن المتوقع ظهور أكثر من 400 تصميم للحواسيب المحمولة والمكتبية الجديدة القائمة على هذه المنتجات من شركات تصنيع الحواسيب، مع 200 تصميم آخر متوقع للأجهزة المضمنة.

يتم تصنيع معالجات إنتل كور الجديدة لعام 2010 باستخدام تقنية 32 نانومتر الخاصة بالشركة، والتي تضم الجيل الثاني من ترانزستورات البوابة المعدنية ذات معامل العزل العالي. ويساعد هذا الأسلوب إلى جانب نواحي التطوير الأخرى، على زيادة سرعة الحواسيب مع التقليل من استهلاك الطاقة.

وأكد عمر شيرا الرئيس التنفيذى لشركة كمبيومي عرض عائلة المعالجات Intel® Core™ الجديدة لعام 2010 هذا الشهر في محلات كمبيومى وفي الوقت ذاته الذي طُرحت به عالمياً. وقال نحن كباعة تجزئة نسعى في المقام الأول إلى توفير أفضل وأحدث المنتجات لزبائننا، وإننا على يقين أن عائلة معالجات كور الجديدة ستوفر لهم الأداء الذكي وبأسعار في متناولهم تماماً، لتلبية احتياجاتهم المتنامية دوماً من التطبيقات اللازمة لتدبير شؤون حياتهم اليومية.

وقال خالد نصر الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتجارة والهندسة: "تقدم هذه المعالجات الجديدة المكتبية والنقالة والمضمنة والتي ترتكز إلى معمارية نيهالم (Nehalem) الفائزة بالجوائز أداء ذكياً لتشغيل الموسيقى والألعاب والفيديو والأفلام والصور وتناول الشبكات الاجتماعية وغيرها من التطبيقات الشائعة عالية المتطلبات. إضافة إلى ذلك، توفر الحواسيب المحمولة فائقة النحافة والتي تحتوي على معالجات إنتل كور الجديدة بالكامل لعام 2010 توازناً بين الأداء والأناقة وعمر البطارية الطويل، في أنظمة رشيقة تقل سماكتها عن بوصة واحدة، ما يوفر للسوق المصرية طيفاً متنوعاً من الحواسيب لتلبية احتياجات شريحة واسعة من المستهلكين".

كما تمتاز المعالجات Core i7 و Core i5 الجديدة بتقنيتي تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost Technology1 وخيوط المعالجة فائقة التعدد Intel® Hyper-Threading Technology2 لتقديم أداء متغير يواكب الاهتمامات الجديدة للسوق واحتياجاتها، مثل إنشاء المحتوى الرقمي، والألعاب، وبالتالي تحقيق مستوى حوسبة أذكى. تقوم تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost Technology1 من إنتل آلياً بتسريع الأداء وضبطه بشكل متغير حسب أعباء العمل، بما يمنح المستخدمين تعزيزاً مباشراً للأداء عند الحاجة. أما تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد Intel® Hyper-Threading Technology2 فتتيح تعدد المهام بشكل ذكي من خلال السماح لكل نواة بتشغيل عدة "خيوط معالجة"، ما يوفر أداء عالي الاستجابة وسريعاً بشكل مذهل، مع كفاءة عالية في استهلاك الطاقة تعتبر رائدة على مستوى الصناعة عند معالجة عدة مهام في وقت واحد.

وتدعم سلسلة أطقم الرقاقات Intel® 5 Series المعالجات Intel® Core™ الجديدة بالكامل لعام 2010، وهي أول حلول أحادية الرقاقة تقدمها الشركة، حيث تطورت وظائفها من مجرد الربط البسيط للمكونات إلى توفير مجموعة كبيرة من الابتكارات والإمكانات. كما تمتاز عائلة Intel® Core™ أيضاً بوسائل لتوفير الطاقة منها الأسلوب الذي تطلق عليه إنتل "أنجز مهامك بسرعة ثم توقف عن العمل" (HUGI)، والذي يمكِّن المعالجات من إنهاء مهامها بسرعة للحفاظ على عمر البطارية.

تعد عائلة Intel® Core™ الجديدة بالكامل لعام 2010 أول معالجات تتضمن وظائف رسوميات ضمن معالجات الحواسيب من الفئة السائدة. وتوفر هذه المعالجات بفضل رسوميات إنتل عالية التحديد Intel® HD Graphics قدرات بصرية رائعة وتشغيلاً سلساً للفيديو عالي التحديد (HD). كما أنها أول حل متكامل في الصناعة يوفر صوت السينما المنزلية متعدد القنوات Dolby* TrueHD & DTS* Premium Suite. إضافة إلى ذلك، تدعم رسوميات إنتل Intel® HD Graphics الألعاب السائدة والمتنوعة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة لبطاقة فيديو مستقلة، وتقدم دعماً كاملاً لنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت Microsoft Windows* 7.

ومن المزايا الحدسية المريحة الأخرى المتوفرة لمشتري الحواسيب المحمولة من الفئة السائدة ميزة رسوميات إنتل القابلة للتحويل Intel Switchable Graphics، والتي تسمح لمستخدمي الألعاب ذات الرسوميات الكثيفة جداً بالتحول من رسوميات إنتل المدمجة إلى رقاقة رسوميات منفصلة أثناء التشغيل، دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز، ما يضمن الحصول على أعلى عمر ممكن للبطارية وأعلى قدر من الأداء.