القاهرة

إنتل تعرض أحدث منتجاتها بمعرض ومنتدى القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

خاص


المهندس طه خليفة مدير عام إنتل في مصر

 أعلنت إنتل عن مشاركتها في معرض ومنتدى القاهرة الرابع عشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2010 حيث ستقدم الشركة أحدث منتجاتها التكنولوجية ما بين السابع والعاشر من فبراير. كما ستفتتح الشركة صالة خاصة بكبارالزوار في المعرض و التى ستكون بمثابة مركز أعمال رئيسي لعقد لقاءات استراتيجية وكذلك صالة لتقديم عروض حول عمل معالجات Core i5 للزوار   ضمن التزامها المستمر بمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق المصري . يأتى ذلك على ضوء إعلانها أن 2010 هو "عام التجديد"،  .

وسيركز معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو المعرض والمنتدى الرئيسي في الشرق الأوسط وإفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتشبيك والحوسبة وتجارة البث الفضائي، على تقنية المعلومات الخضراء وما يعرف بحوسبة السحاب ومزايا هذه التقنيات. كما سيشارك في معرض هذا العام ايضا عارضون من قطاعات مختلفة مثل قطاع البنوك والمالية.

وقال طه خليفة، المدير العام لإنتل في مصر: "تنظر إنتل إلى معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتباره فرصة كبيرة لقادة هذا القطاع للاجتماع والاتفاق على رؤية مصر بخصوص هذا القطاع لهذا العام وكذلك لعرض أحدث المبتكرات التكنولوجية في هذا الميدان." وأضاف: "أن إنتل متحمسة لرؤية مشاركة واسعة في معرض هذا العام وهي تؤمن بأن الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات هي أفضل الوسائل لدعم الاقتصاد. وتتلخص فلسفة إنتل في أن التعاون بين القطاعين العام والخاص هو أمر حيوي لدفع التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. وقد اثبت النجاح في الأعوام الماضية أهمية هذا التعاون."

ويعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القطاع الأسرع نموا في مصر. وحسب التقرير المصري فإن احد أهم أهداف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات هو إقامة بنية أساسية متطورة تساعد على ربط الحكومة والأعمال على المستوى العالمي وبطريقة فعالة وقليلة التكلفة. وقد نما قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر بنسبة 25% مقارنة مع نمو نسبته 7% لكافة القطاعات الاقتصادية الأخرى.