القاهرة

دو توفر خدمة االخطوط الهاتفية الأرضية المسبوقة الدفع بالامارات

الامارات : محمد الدالى




 أطلقت شركة دو للاتصالات المتكاملة بدولة الامارات العربية المتحدة، خدمة تعبئة رصيد الهاتف الثابت ببطاقات  الدفع المسبق، وتتميز الخدمة الجديدة بتخفيض كلفة الاتصالات الدولية بما يصل إلى 1 فلس في الثانية، وذلك عند الاتصال بأي دولة في العالم .وتهدف الخدمة الجديدة إلى تخفيض كلفة الاتصالات الدولية، وذلك من خلال اعتماد تعرفة واحدة لكافة الاتصالات الدولية والتي تشمل 190 بلداً.

يمكن تفعيل الخدمة الجديدة من أي هاتف أرضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء تلك التي تعتمد في الأساس على خدمات دو، أو على خدمات شركة "اتصالات"، ولا يتطلب ذلك سوى الاتصال بالرقم المجاني 800135، واتباع التعليمات الصوتية التي ترشد إلى طريقة تفعيل الخدمة، وبمجرد التفعيل ستضاف 5 دراهم كرصيد مجاني إلى رصيد الهاتف الثابت، مما يشجع الجمهور على تجربة هذه الخدمة. ويتم إضافة رصيد إلى هذه الخدمة اعتمادا على بطاقات تعبئة رصيد هاتف المنزل، وهي شبيهة ببطاقات تعبئة الرصيد للهاتف الجوال، وتتوفر بمبالغ 20 و 50 و 100 و 200 و 500 درهم ويمكن شراؤها من أي من مراكز مبيعات دو أو وكلائها المعتمدين.

ويستطيع عملاء الهاتف الثابت كما أشرنا في جميع أرجاء الدولة الاتصال بـ 190 وجهة دولية بتعرفة تنافسية من السهل تذكرها، وهي فلس واحد في الثانية من الساعة 9 مساءً وحتى 9 صباحاً في كل الأيام، و 3 فلس في الثانية خلال ساعات النهار من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً طيلة أيام الأسبوع ماعدا الجمعة حيث تكون 1.5 فلس في الثانية من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً.

ولإجراء مكالمة دولية عبر هذه الخدمة يكفي البدء بطلب الرقم 08888 ثم الاتصال بالرقم الدولي المطلوب، وبالنسبة لعملاء دو يجب إدخال الزر "*" (النجمة) بدلاً من الرقم 08888 قبل الاتصال بالرقم الدولي المطلوب.

أما عن تفاصيل الأسعار لهذه الخدمة، فإنها تبلغ 1 فلس في الثانية، بشرط أن يتم الاتصال بين الساعة بين التاسعة مساء والتاسعة صبحا، أما خارج هذه الفترة فتكون كلفة الاتصال 2 فلس في الثانية، ما عدا يوم الجمعة إذ تكون كلفة الاتصال 1.5 فلس في الثانية فقط.