القاهرة

مدينة متكاملة بها خدمات المصرية للاتصالات و TE Data فى معرض Cairo ICT

القاهرة : ماجدة أحمد


وزيرا الاتصالات والتنمية الادارية خلال زيارتهما للجناح المشترك لللمصرية للاتصالات وتى إى داتا

شهد معرض  Cairo ICT الذي بدأ فعالياته اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر للعام التاسع على التوالي مشاركة قوية من الشركة المصرية للاتصالات بجناح واحد يجمع بين الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت التي تقدمها الشركة عن طريق ذراعها في مجال نقل البيانات TE Data .

وقال المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات إن المشاركة السنوية في المعرض تأتي في إطار الخطة الموضوعة من قبل الشركة للتواجد في المؤتمرات والمعارض الكبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محلياً ودولياً من أجل التأكيد على الدور الذي تلعبه باعتبارها من كبري شركات الاتصالات في الشرق الأوسط .  

يأتي تواجد المصرية للاتصالات هذا العام من خلال جناح تشترك فيه مع TE Data الشركة الرائدة في مجال الإنترنت في مصر والتي لديها 70% من سعة الإنترنت الدولية . ويصور الجناح نموذجاً لمدينة متكاملة تحت اسم " مدينة  TE    " وفيها مدرسة وسوبر ماركت وبنك ومنزل كبير وكافيتريا وفي كل جزء من أجزاء المدينة يعرض أحد تطبيقات الاتصالات الحديثة التي تقدمها الشركتان في السوق المصري سواء للأفراد أو الشركات .

يذكر أن جناح هذا العام ليس مقسماً بين الشركتين ولكنه جناح واحد يحمل اسم الشركتين على كل التطبيقات الموجودة ، فالمصرية للاتصالات توفر الشبكة الأرضية باعتبارها البنية الأساسية لخدمات الاتصالات المقدمة أما TE Data فتوفر الخدمة نفسها وتوصيلاتها بالإنترنت في إشارة واضحة للالتحام الكامل بين الشركة الأم وذراعها في مجال نقل البيانات . 

يعرض في مدرسة المدينة خدمات التعليم عن بعد والفصول المرئية والتي بدأ عدد من المدارس بالفعل في إدخالها منذ تم الإعلان عنها في ديسمبر الماضي ، وذلك لتجنب الآثار السلبية التي أحدثها انتشار مرض انفلونزا الخنازير ، ويشاهد الزائر لهذا الجزء من الجناح كيفية عمل الخدمة وتوصيلها والدخول إليها .

 

وتعرض في المنزل خدمة التلفزيون التفاعلي والتي يعتقد أنها ستغير مجالات الترفيه بشكل جذري في المستقبل القريب ، إذ يستطيع المشاهدون القيام بأشياء بسيطة مثل استخدام دليل البرامج التفاعلي ليعرفوا ما هي البرامج التي تبث ، ثم طلب الأفلام القديمة والأخبار الرياضية....الخ إضافة إلى توفر إمكانيات مثل التوقف المؤقت للعروض المباشرة والفيديو عند الطلب والألعاب التفاعلية والتحدث من أي جهاز سواء التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر . ويستطيع الزائر مشاهدة فيلم وثائقي واقعي عن الخدمة التي تم تركيبها فعلياً في عدد من المواقع في القاهرة ، كما يستمع إلى رأي العملاء الذين استخدموها .

كما يعرض في المنزل أيضا خدمة TE Live والتي أعلنت عنها الشركة في شهر أغسطس الماضي وتحتوي على مضمون قوي يعرض حصريا للعملاء المشتركين في الإنترنت فائق السرعة من  TE Data سواء أكان أحداثاً مباشرة أو فيديو عند الطلب إضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات مثل بريد إليكتروني بسعة 25 جيجا وإمكانية تبادل الصور والتحدث مع الأصدقاء وإمكانيات أخرى كثيرة . وتقدم الشركة هذه الخدمة بالتعاون مع مايكروسوفت العالمية لأول مرة في مصر وسادس مرة على مستوى العالم بهذه التكنولوجيا . وتتعامل الشركة مع عدد من الشركاء في هذه الخدمة مثل ART لتقديم الدراما ، وجريدة الشروق لنقل الأخبار وقناة Mazzika للموسيقى والأغاني .

ويضم الجناح على محل مجوهرات يعرض في خدمة المراقبة المعتمدة على بروتوكول الإنترنت IP Surveillance والتي تعتبر أحد أهم تطبيقات " البيت الذكي " . وسوف يتمكن الزائر للجناح من مشاهدة طريقة عمل هذه الخدمة بنفسه وكيف يتم توصيل الكاميرات بحيث تسمح لصاحب المحل بمراقبة مشروعه عن طريق شبكة الإنترنت الأمر الذي يسمح بتوفر مستويات عالية من الأمن خاصة مع إمكانية توصيل الكاميرات بنظام إنذار يعمل تلقائياً عند وجود أي أجسام أو أشخاص غريبين ، كل ذلك من خلال إدارة مركزية .

وفي كافيتريا الجناح تعرض الشركة خدمات الإنترنت اللاسلكي WIFI والتي تقدمها لقطاع الأعمال مثل الشركات والمشروعات الكبيرة والهيئات التعليمية المختلفة ، ويستطيع الزائر أن يدخل فعلا على الإنترنت باستخدام الشبكة اللاسلكية فيختبر بنفسه سرعتها وكفاءتها المتناهية .

أما في البنك فهناك حلول مركز الاتصال للعملاء  Hosted Call Centerوالتي يتم استضافتها في مركز TE Data والتي توفر وظيفة المكالمات الصوتية على أجهزة IP telephony وتحويل حديث للمكالمات . وهناك أيضا خدمات الرد الأوتوماتيكي والتسجيل الصوتي والبريد الصوتي . وفي البنك أيضاً هناك خدمة Business Connect التي تم تقديمها للسوق المصري في وقت سابق من العام الماضي والتي يتوقع أن تغير طريقة الاتصال التي تعتمد عليها الشركات كلياً ،  لأنها ستسمح للمستخدمين بالاتصال والمناقشة معاً عن طريق المكالمات الصوتية أو المرئية أو الرسائل القصيرة حتى لو لم يكونوا في نفس المكان . وتعتبر الخدمة نظاما مفتوحا يمكن أن يتكامل مع تطبيقات وأنظمة أخرى مما ينتج عنه عدد كبير من البرامج التي يمكن استخدامها للاتصال الفوري مع الحصول على أعلى مستويات الأمان على المعلومات التي يتم تبادلها على الشبكة مما يسمح بخلق حواجز تمنع التدخلات على الشبكة وتضمن العلاج السريع لما قد يحدث فيها من أضرار .

جدير بالذكر أن هذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تشترك فيها المصرية للاتصالات و TE Data في جناح مشترك بقاعة 4 في معرض Cairo ICT  ، وقد حقق هذا الاشتراك نجاحاً كبيراً أشاد به الزائرون من جميع الفئات .