القاهرة

بعد زيارة الوزير مشهور أبودقة: فلسطين تعد بجناح متميز لشركاتها في دورة العام المقبل

القاهرة : محمد عادل وماجدة أحمد


الوزير مشهور أبو دقة فى تصريحات له خلال زيارته لمعرض كايرو اى سى تى

شارك الدكتور مشهور أبودقة، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، في افتتاح معرض ومؤتمر "كايرو أي سي تي" في دورته الرابعة عشرة، والتي تعقد في الفترة من (7-10) فبراير الجاري، تحت رعاية الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وأبدى الوزير الفلسطيني إعجابه بالمعرض ومدى التطور الذي يحدث فيه، سواء من خلال مشاركة الشركات المصرية أوالعالمية وأيضاً من خلال التكنولوجيات، التي تعرضها الشركات المشاركة. مشيداً بدور تكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية، بالإضافة إلى قطاعات السينما والإعلام.

ووعد أبودقة بأن تشارك فلسطين بجناح متميز في دورة العام المقبل، من خلال دعوة الشركات الفلسطينية للمشاركة في المعرض المصري. وأكد الوزير الفلسطيني أنه تلقى دعوة كريمة من الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للمشاركة في حضور المعرض. مؤكدا أن السوق المصري يتمتع بخبرات وكوادر بشرية متميزة في مجال التدريب، علاوة على توافر البنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تتمتع بها مصر بين الدول العربية.

وقال الوزير إنه التقى مجموعة من الوزراء المصريين، على رأسهم الدكتور طارق كامل، للاطلاع على التجربة المصرية في مجال البرودباند وتدريب الكوادر البشرية، خاصة أن هناك قرابة 4 آلاف خريج سنوياً من الجامعات الفلسطينية.

يذكر أن مؤتمر هذا العام يحمل شعار "نقطة الوصول إلى مصر" Destination Egypt والذي يعكس الأهداف التي يتبناها المؤتمر، إذ تركز على الترويج لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ودعوة الشركات العالمية للاستثمار في مصر في هذه الصناعة التي وصلت مؤشراتها إلى معدلات بلغت أكثر من (14 %) رغم الأزمة العالمية التي عانت منها العديد من القطاعات في معظم دول العالم. وكان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر الأقل تأثراً بها، وذلك لما يمتلكه من مقومات ساعدته على اجتياز تداعيات تلك الأزمة بنجاح.