القاهرة

سلسلة فوسترو 3000 حاسبات محمولة من ديل




 

 

وسعت شركة "ديل" الأمريكية , رائدة صناعة الحاسبات فى العالم , خط إنتاجها من حاسبات "فوسترو" المحمولة الموجهة للشركات الصغيرة بسلسلة "فوسترو 3000" التى تعتمد على أحدث معالجات شركة "إنتل" , بما فى ذلك أولى منتجاتها رباعية النواة "كويد-كور"

وتضم السلسلة الجديدة نماذج "فوسترو 3300" و"3500" و"3700" التى تأتى مزودة بشاشات مقاساتها 3ر13 بوصة , 6ر15 بوصة , 3ر17 بوصة على التوالى , بالإضافة إلى جمالية التصميم الجديد بما فى ذلك الغلاف المصنوع من الألومونيوم الذى يعطى مزيدا من المتانة والصلابة.

وتحتوى كافة النماذج الجديدة على محرك للأقراص الضوئية , ونظام تشغيل "ويندوز7" الإصدارة "بروفيشنال" , وذاكرة عشوائية بسعة حتى 6 جيجا بايت , لكنها لا تزال بسعر فى مستوى معقول للشركات الصغيرة , بالإضافة إلى توافر الدعم الفنى لها على مدار 24 ساعة , حسبما ذكرت الشركة.

وأوضح جيمس نولان مدير منتجات "فوسترو" لشركة "ديل" فى أوروبا والشرق الأوسط أن العلامة التجارية قد تطورت على مدى العامين الماضيين , إلا أنها لا تزال تركزعلى توفير "التكنولوجيا الأساسية بسعر جيد" بالنسبة للشركات الأصغر حجما.

وأضاف "أنها تهدف إلى الشركات الصغيرة مثل التجار أو العاملين لحسابهم الخاص أو الشركات التى يصل عدد موظفيها إلى نحو 25 موظفا , ولكن فى الواقع يمكن لأى شخص شراء هذه الأنظمة".

كما يمتاز خط الإنتاج الجديد بأنه أنحف من الجيل السابق , مع لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية كخيار , ومنافذ جديدة تشمل لوسائط التخزين "كومبو إى ساتا" أو "يو إس بى" و"فاير وير" وفتحة "إكسبريس كارد" ومنفذ "إتش دى إم آى" فى النموذجين الأكبر حجما.

وتشترك جميع النماذج فى الخيار الأساسى لمعالجات "إنتل كور آى3" , مع خيار معالجات "كور آى5" للنموذج "فوسترو3500", كما أن معالجات "كور آى7" متوفرة للنموذج "فوسترو3700", مما يجعله أول أنظمة "ديل" الموجهة للشركات الصغيرة التى تحتوى على معالجات رباعية النواة "كويد -كور".

ويمتاز نموذج "فوسترو 3300" ذو الشاشة ال 3ر13 بوصة بأنه مصمم كنظام محمول , ويزن أقل من 2 كج , ومزود ببطارية ذات أربع خلايا كمعيار قياسى , فضلا عن خياروحدة اتصالات لاسلكية فائقة السرعة للجيل الثالث "ثرى جى برود باند".

كما أن الاتصالات اللاسلكية المحمولة فائقة السرعة "برود باند" تعد خيارا آخر لنموذج "فوسترو 3500" الذى يأتى مزودا ببطارية ذات ست خلايا وسيتم عرضه مع شاشة تعمل بتقنية اللمس بدءا من شهر أبريل المقبل.

أما نموذج "فوسترو 3700" فهو يهدف لأن يكون بديلا عن سطح المكتب التقليدى , حسبما ذكر "نولان" , ويوفر أداء عاليا دون سعر مرتفع.