القاهرة

إنمارسات توفر خدمات اتصالات جديدة عبر الأقمار الصناعية بمصر

خاص


درو براندى وإيليا باسيلي وهيلين بزي خلال حفل إطلاق الخدمة

حصلت انمار سات على رخصة تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات . وبدأت من خلال فيرجيتك فى توفير خدمة BGAN X-Stream بسرعات بث تبدأ من 384 كيلوبت إلى 450 كيلوبت في الثانية، والذي يعتبر أسرع معدل تدفق مطلوب ومتاح في الخدمات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية. ويمكن الوصول إلى الخدمة الجديدة للاتصال عبر بروتوكول الإنترنت من خلال المنافذ القائمة، من دون الحاجة إلى هوائي أو أي تركيبات إضافية.

وقالت هيلين بزي المدير الإقليمي الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "إنمارسات إن الخدمة الجديدة تعد أسرع معدل تدفق مطلوب ومتاح في الخدمات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي تقديم سرعات مضمونة أعلى، وتوفير خدمة أقرب إلى البث الحي التقليدي. وأضافت أنه قد بات بإمكان فرق إعداد التقارير الإخبارية للقنوات التليفزيونية البث من موقع الحدث، في أي مكان مهما كان بعيداً، بجودة عالية .

وأشارت إلى خدمة (FleetBroadband) التي تعد أول خدمة اتصالات بحرية في العالم، توفر حزمة عريضة منخفضة التكاليف لنقل البيانات والصوت في وقت واحد عبر هوائي مصغّر.

وأشاد إيليا باسيلي رئيس مجلس إدارة "فيرجيتيك" بخدمات انمارسات للاتصالات الصوتية ونقل البيانات والبث المرئى عبر الأقمار الصناعية . وأكد أنه يعمل فى مصر لتقديم خدمات القيمة المضافة من خلال حلول تسويقية مبتكرة .وأكد أن شبكة الرائدة لانمارسات التي توفرها من خلال 64 قمراً صناعياً ستعود بفائدة مباشرة على قطاعات الاعلام والتعدين والنقل البحرى  في مجال الاتصال بالحزمة العريضة.

وأكد درو براندى مدير خدمات الهواتف النقالة الأرضية فى انمارسات ، إن خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية تساعد على إحراز المزيد من التقدم من حيث تعزيز الإنتاجية في كافة الظروف. سواء لنقل التقارير الإخبارية من منطقة منكوبة، أو من بؤرة صراع أو موقع بعيد، وتضمن هذه الخدمات سهولة الاتصال المتنقل بالحزمة العريضة في كافة الأوقات، حيث يمكن بدء البث من المعدات المحمولة في غضون أقل من 5 دقائق وبسهولة، إذ لا يتطلب تركيبها واستخدامها خبرة تقنية متخصصة.