القاهرة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح مركزاً جديداً لتصدير الخدمات التكنولوجية من مصر

القاهرة : ماجدة أحمد


وزير الاتصالات المصرى ورئيس ستريم يتفقدان المركز الجديد تصوير عمرو محمد عمرو

 

افتتح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسكوت موراي رئيس مجلس الإدارة والرئيسي التنفيذي لمؤسسة ستريم جلوبال سيرفيسيز العالمية (Stream Global Services) مركزاً لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد لخدمة عملاء في أمريكا الشمالية وأوروبا.  ويقدم المركز خدماته لدول متعددة حول العالم بستة لغات وهي الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والعربية. ويعمل به حالياً نحو 600 متخصص وسيصل إلى 1000 متخصص بمنتصف هذا العام.

 وقال الدكتور طارق كامل إن افتتاح هذا المركز الجديد يأتي كأحد ثمار الزيارة التي قام بها وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو الماضي، والتي تم خلالها توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع كبرى الشركات المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية لتنمية الاستثمارات التكنولوجية في مصر ودفع عجلة التنمية المعلوماتية، ومنها شركة ستريم جلوبال سيرفيسيز العالمية". وأكد السيد الوزير أن الشركة قد استفادت من باقة الحوافز التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والتي تتمثل في تقديم الدعم للشركات في مجالات التدريب وتوفير الكوادر، وخطوط الربط، والتعريفة الدولية للاتصالات لتشجيعهم على الاستثمار والتوسع في حجم أعمالهم في مصر.

 وصرح الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "أن اختيار الشركة للقاهرة لتفتتح أول أفرعها بمنطقة الشرق الأوسط يعد تأكيد على أن مصر على الطريق الصحيح في تنفيذ استراتيجياتها لتصبح مركزاً لجذب شركات التعهيد العالمية للمنطقة". وأضاف "لدينا برامج ومشروعات عديدة لاستمرار تدفق الكوادر البشرية المؤهلة وهو العامل الذي يعد ركيزة أساسية لاجتذاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة المعنية بالتصدير".

 وقال أمين خير الدين مستشار وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إنه من المتوقع أن يصل عدد فرص العمل التي توفرها الشركة إلى 1000 فرصة عمل في منتصف هذا العام بالرغم من أن الاتفاقية تنص على توفير 1000 فرصة عمل خلال ثلاث سنوات؛ وانه من المنتظر أن يوفر المركز 4000 فرصة عمل بمرور ثلاث سنوات على توقيع الاتفاقية وذلك نظراً لتوسع الشركة في حجم أعمالها واستثماراتها في مصر حيث سيتم افتتاح مركزين بالقاهرة خلال الفترة القادمة وآخر تحت الإنشاء في الإسكندرية للوصول بفرص العمل إلى 4000".

 وأعلن سكوت موراي رئيس مجلس الإدارة والرئيسي التنفيذي لستريم العالمية أن مركز الخدمات في القاهرة أثبت أنه إضافة متميزة لمراكزنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وقال إن مركزنا الجديد للخدمات في القاهرة مؤهل تماماً لدعم قاعدتنا الحالية والمستقبلية من العملاء من خلال ما يقدمه من دعم فني عالِ الجودة بعدة لغات.