القاهرة

بنكيو تطرح أجهزة تليفزيون بمقاسات كبيرة

وأجهزة عرض وشاشات LED لاول مرة فى مصر




 

أطلقت شركة بنكيو BenQ، الرائدة في تصميم وإنتاج الأجهزة الرقمية الشبكية على مستوى العالم، أجهزة تليفزيون كريستالية LCD بمقاسات كبيرة تصل إلى 52 بوصة علاوة على تشكيلة متطورة تضم سلسلتي PQ وSQ من شاشات التليفزيون الكريستالية. وباعتبارها أكبر علامة تجارية في العالم من حيث المبيعات في مجال أجهزة العرض العاملة بتكنولوجيا المعالجة الرقمية للضوءDLP تقدم بنكيو لقطاع التعليم فى السوق المصرى، تشكيلة متنوعة من أجهزة العرض "البروجيكتور"، الجديدة التي تعد ثورة في أجهزة العرض الرقمية وتعرض فى مصر لاول مرة في منطقة الشرق الاوسط، فضلا عن أجهزة العرض السينمائية لعرض الأفلام في المنزل بكامل تجهيزاتها ومؤثراتها البصرية.

وتقدم بينكيو أيضاً للسوق المصري تسع شاشات جديدة من سلسلة V Series، التي تتراوح مقاساتها العريضة من 18.5 إلى 24 بوصة، وتعمل بتكنولوجيا الصمامات الضوئية LED، وتتوفر بتكنولوجيا الدقة العالية HD والدقة الكاملة Full HD، ويصل عدد الشاشات التي أنتجتها شركة بنكيو وتعمل بتكنولوجيا LED إلى 23 شاشة حتى الان. وما يميز سلسلة شاشاتV  نحافتها الفائقة التي تصل إلى 14 و15 ملم، ونسبة التباين الديناميكي الفريدة التي تتراوح ما بين واحد و10 مليون.

وأعلنت بنكيو كذلك عن دخولها في سوق كاميرات الفيديو مع بداية العام الحالي وأطلقت باكورة منتجاتها بالإعلان عن كاميرا الفيديو للجيب DVM1  التي تمتاز بقدرتها على التصوير بدقة عالية كاملة قدرها 1080 بكسل، وتمتاز هذه الكاميرا بسهولة تشغيلها وإمكانياتها الهندسية الذكية، وهما سمتان تميزان دائما علامة بنكيو التجارية عن غيرها من العلامات التجارية. وستتاح هذه الكاميرا فى السوق المصرى قريباً.

 

أجهزة العرض السينمائية والتعليمية

تلبي كل أجهزة العرض التعليمية التي تنتجها بنكيو جميع الاحتياجات التعليمية: مثل الإسقاط القصير الفائق للسبورة التفاعلية، والقدرة ثلاثية الأبعاد لتحسين التعليم، مع القدرة على المراقبة والتحكم عبر الشبكة من خلال تكنولوجيا Crestron® RoomView® LAN لسهولة مراقبة أكثر من جهاز عرض، ودعم دقة العرض XGA  التي تساوي 1024 بكسل في 768 بكسل من أجل تحقيق التنوع.

وتعد طرازات بنكيو الجديدة من أجهزة العرض بإمكانياتها المتنوعة والمتميزة اختيار متميز للمؤسات التعليمة من حيث القيمة والأداء، ومن هذه المزايا إمكانية المراقبة والحماية السهلة التي يحتاجها مسؤولو تكنولوجيا المعلومات في المدارس حيث يمكنهم التحكم والمراقبة عبر الشبكة من خلال تكنولوجيا Crestron RoomView LAN علاوة على حماية تشغيلها بكلمة مرور. ليس هذا فحسب، بل إن المؤسسات المجهزة بأي من أجهزة العرض التعليمية من بنكيو المزودة جميعا ببرنامج RoomView Express والمتصلة بشبكة Crestron سيمكنها إدارة ومراقبة حتى 250 جهاز عرض بصورة لحظية في جميع غرف وقاعات المنشأة التعليمية فضلا عن جميع أجهزة الفيديو والصوت الأخرى مثل الشاشات والستائر والإضاءة.

  لا فرق بين النور والظلام

صممت شركة بنكيو أجهزة العرض السينمائية لتعرض الأفلام بجودة مبهرة ووضوح فائق وتفاصيل مذهلة في جو أي إضاءة، وبخلاف أجهزة العرض السينمائية الأخرى التي تتطلب إعتاما في الإضاءة بسبب نسبة التباين المنخفضة ومستوى السطوع المنخفض، تمزج أجهزة بنكيو للعرض السينمائي بين أحدث التقنيات والإمكانيات الهندسية الحصرية في بنكيو لتحقق جودة عالية في عرض صور تتحدى حدود الضوء والظلام، ومن أبرز المزايا في أجهزة بنكيو للعرض سطوعها الفائق ونسبة التباين العالية واحتوائها على أحدث تقنيات صمامات الإضاءة الخلفية (وهما UNISHAPE™ وVIDI™) ومعالجة الفيديو (تكنولوجيا HQV™) وأحدث التقنيات على مستوى الصناعة التي طورتها شركة تيكساس إنستريومنتس (وهما Brilliant color™ وDynamic Black™) وقد اجتمعت هذه المزايا جميعا في أجهزة العرض السينمائي من طرازات W6000 و W1000 وW600، والتي تمتاز جميعًا بقدرتها على العرض بدقة عالية HD ودقة كاملة Full HD.

وأضافت بنكيو فردا جديدا لعائلتها من أجهزة العرض ألا وهو جهاز العرض الصغير للجيب Joybee GP1 الذي صممته للترفيه عن المستخدمين أينما كانوا، حيث يستطيع المستخدم توصيل هذا الجهاز بأي كمبيوتر لتحويل الأفلام والصور والأغاني المصورة إلى مناسبة اجتماعية مرحة وممتعة، ويعمل جهاز العرض الصغير بتكنولوجيا الصمامات الضوئية ويستطيع عرض الصور والفيديو بجودة مذهلة بمقاسات تصل إلى 80 بوصة، كما أنه مزود بسماعة تكبير 2 وات مدمجة لإثراء تجربتك السمعية والمرئية، وهكذا فإن المطلوب منك هو الجلوس على مقعد والاسترخاء والاستمتاع بالمشاهدة.

 

التقنيات المتطورة الرائعة

تحتوي شاشات PQ/SQ التليفزيونية على مزايا تحقق أداءً قويا في التشغيل بسعر مناسب من أجل تمكين الجميع من الاستمتاع بأسلوب حياة رائع وبتكلفة في متناول الجميع، حيث تضاعف تكنولوجيا بنكيو للعرض الخالية من الاهتزاز بتردد 100 هيرتز من معدل اللقطات التقليدي 60 هيرتز وتستخدم أسلوب تعويض الحركة المتراكب من أجل تحقيق جودة سلسة في عرض الفيديو. وسيعجب عشاق الأفلام بميزة وضع السينما الحقيقية في الشاشات التي تطابق بصورة ذاتية مع معدل 24 لقطة في الثانية الموجود في أغلب الأفلام السينمائية الكبرى، مما يزيل أي تشوهات أو عيوب في العرض أثناء مشاهدتها بجودة فائقة تضاهي الواقع، وتزيل ميزة MPEG Noise Reduction من الاهتزازات والتشوهات التي تحدث في الخلفية والتي تصاحب عادة تشغيل الفيديو الرقمي. ولمحبي الألعاب إليهم خاصية سرعة الاستجابة المبهرة التي تصل إلى 5.5 مللي ثانية وتعمل بالتزامن مع معدل التنشيط العالي 120 هيرتز من أجل تشغيل ألعاب الحركة بسرعة وسلاسة، وتمتاز شاشات بنكيو كذلك بقدرتها عرض أكثر من مليار لون بسطوع وتألق يضاهي وهج وبريق الحياة، وذلك بفضل معالجة الألوان فئة 10 بت وهو ما يتجاوز قدرات الشاشات التقليدية فئة 8 بت التي تعرض 16.7 مليون لون.

 

أفضل الشاشات ذات الصمامات الضوئية

صممت بنكيو شاشات V Series الشاملة لتلبي احتياجات كل فرد وتلائم كل أنماط الحياة وكل التطبيقات، وتتضمن هذه السلسلة الشرائح التالية:

·         شاشات V920 / V920P العريضة – مقاس 18.5 بوصة

·         شاشات V2220 / V2220P / V2220H / V2220HP العريضة - مقاس 21.5 بوصة

·         شاشة V2320 العريضة مقاس 23 بوصة

·         شاشات V2420/V2420H العريضة مقاس 24 بوصة

 

من بين شرائح مقاسات الشاشات وبفضل فلسفة بنكيو وخبرتها في تصميم الشاشات، تفوقت الشاشات سلسلة V بكونها الأفضل في النحافة (14 ملم في الشاشات العريضة مقاس 18.5 بوصة و15 ملم في جميع المقاسات الأخرى) وفي توفير الطاقة بنسبة 44% وفي مستوى التباين الديناميكي (من 1 إلى 10 مليون، وهو الأعلى على الإطلاق). ومن أجل ملاءمة تطبيقات الإنترنت أو العمل أو التليفزيون أو الفيديو نجحت الشاشات من سلسلة V في تخطي جميع التوقعات وذلك باحتوائها على أحدث تقنيات الإضاءة الخلفية باستخدام الصمامات الضوئية، وتؤكد الصور المتألقة ببريق الحياة التي تعرضها هذه الشاشات مع جميع تفاصيلها حادة وبوضوح فائق خالي من الاهتزاز أو الارتباك على عدم وجود أي تسرب في الضوء، ومن مزاياها الأخرى ارتفاع نسبة التباين الديناميكي الفائقة وقدرتها على عرض الألوان البيضاء بنصاعة كاملة والألوان السوداء بكثافة مركزة فضلا عن التنويعات اللونية التي تكاد تكون مستحيلة في الشاشات التي تمتاز بسطوع قوته 250 نيت (أي ما يساوي إضاءة 250 شمعة في متر مربع) وسيمكنها عرض الرسوم التوضيحية والصور المجسمة والتخطيطات والخطوط بنقاء وصفاء كامل، وتستطيع كلك عرض مقاطع الفيديو بسلاسة وجودة نابضة بالحياة، ويمكنك الاستمتاع بساعات طويلة من تصفح الإنترنت مع راحة كاملة للعين دون إرهاق أو عناء.

وأشاد الخبراء بشاشات بنكيو من سلسلة V  سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وقد فازت الشاشات مؤخرًا بجائزة iF 2010 من هيئات التصميمات الدولية، حيث يبدو تصميمها اللامع المصقول رائعا وملائما بكل المقاييس سواء للديكور أو لأي نمط حياة، كما فازت هذه الشاشات بشهادات تؤكد حفاظها على البيئة وخلوها من الزئبق (شهادة Energy STAR 5.0 وشهادة RoHS وشهادة EuP)، مما يجعلها صديقة لكوكب الأرض.

 

فرصة

ستبهر كاميرا الفيديو DVM1 التي طرحت بسعر معقول يناسب الجميع جميع المستخدمين بمزاياها الإضافية التي تحقق أداءً قويًا وتجعل استخدامها سهلا وملائما، فقفل الضبط البؤري التلقائي العامل باللمس Touch AutoFocus Lock الذي يمكن تشغيله بسهولة على شاشة مستطيلة تعمل باللمس مقاسها 3 بوصات يمنع الكاميرا من الاستمرار في الضبط البؤري التلقائي خلال التسجيل. وهذه الخاصية مثالية لالتقاط المشاهد المليئة بالحركة أو المشاهد التي تتغير فيها ظروف الإضاءة خلال لحظات التسجيل، كما أن اختيار قفل الضبط البؤري التلقائي يحافظ على اتساق وثبات الضبط البؤري الذي اخترته طوال التسجيل، مما يضمن التقاط المشهد كما هو دون أن تغير الكاميرا من الإضاءة أو إعدادات الضبط البؤري بالنيابة عنك. لقد أصبح تسجيل المناسبات الرائعة "المفاجئة" أمرًا سهلاً يسيرًا مع وظيفة التسجيل المسبق التلقائية لمدة 3 ثوان في كاميرا Camcorder M1، فعند تشغيل هذه الوظيفة، ستستمر كاميرا Camcorder M1 في التسجيل وستخزن ثلاث ثوان من المشهد قبل الضغط على زر التسجيل، وعند الضغط على زر التسجيل، ستضاف ثلاث ثوان أخرى من التسجيل المسبق التلقائي آليا إلى مقطع الفيديو، ولأنه يوجد دائما تأخير طفيف في رد الفعل البشري عند الضغط على زر التسجيل خاصة في اللحظات غير المتوقعة، فإن هذه الوظيفة المفيدة تضمن لك ألا تفقد هذه اللحظة الحيوية.