القاهرة

مايكروسوفت تقرر رسميا إطلاق اسم ويندوز 7 على نظام تشغيلها الجديد

وكالات




أعلنت مؤسسة / مايكروسوفت / الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم أن أحدث إصداراتها من نظام التشغيل الذي تطوره سيحمل اسم "ويندوز 7 " رسميا، وهو نفس اللقب الذي يحمله حاليا بين أوساط المطورين والمبرمجين وخبراء تكنولوجيا المعلومات.

وتوقعت صحيفة / واشنطن بوست / الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن يطرح نظام / ويندوز 7 / بالأسواق خلال العامين المقبلين. وقال مايك ناش المدير العام بمؤسسة / مايكروسوفت / في مدونة له على الإنترنت توصلت اليها " البشاير "  إن  نظام التشغيل الجديد سيكون الإصدار السابع من / ويندوز / ، ولذا كان منطقيا أن يجرى إطلاق اسم "ويندوز 7 " عليه.

وأضاف ناش أنهم اتخذوا اتجاهات مختلفة عند تسمية نظام التشغيل / ويندوز / على مر السنين، حيث استخدموا أرقام الإصدار مثلما كان الوضع مع "ويندوز 11ر3" ، أو تواريخ صدور الإصدار مثل "ويندوز 98" ، أو أسماء "تطلعية" مثل "ويندوز إكس بي، وفيستا" ، ولكنهم قرروا الاستمرار في إطلاق اسم "ويندوز 7" على الإصدار الجديد التزاما منهم بـ"البساطة".

ومن المقرر أن تكشف / مايكروسوفت / عن الملامح الأولى للإصدار / ويندوز 7 / خلال مؤتمرين تعقدهما للمبرمجين والمطورين في وقت لاحق من الشهر الجاري .