القاهرة

أبل تنتج نظارات تعرض أفلاما ثلاثية الأبعاد دون مشغل فيديو




دخلت أبل عالم الفيديو ثلاثي الأبعاد من الباب الواسع بعد ابتكارها نظارات آي سبيكس iSpecs الإلكترونية التي تمكن من يرتديها من متابعة الأفلام بالتقنية ثلاثية الأبعاد دون مشغل فيديو.

توفر نظارات آي سبيكس الإلكترونية إمكانية الاتصال بأجهزة أبل آي فون وآي باد وآي بود تاتش وجميع أجهزة أبل لنقل المحتويات من هذه الأجهزة إلى النظارات ومشاهدتها أثناء التجوال.

ويعني الاختراع الجديد لأبل أن إمكانية الرؤية بتقنية البعد الثالث سترافقك أثناء التنقل ولن تكون بحاجة إلى زيارة السينما أو صالات العرض المجهزة بتجهيزات مخصصة للاستمتاع برؤية البعد الثالث في الأفلام.

تعمل النظارات من خلال تجزئة الصورة إلى إطارات بسرعات مختلفة تولد العرض ثلاثي الأبعاد، وذلك كاف لمشاهدة أفاتار أو أليس في بلاد العجائب بتقنية البعد الثالث دون مغادرتك لبيتك.

ويشير الطلب الذي قدمته أبل للحصول على براءة اختراع لتلك النظارة إلى أن المستخدم بالاعتماد عليها سيتمكن من عرض المحتويات ثلاثية الأبعاد الموجودة على وسيط التخزين في النظارة دون الحاجة إلى مشغلات فيديو جوالة. إضافة إلى أن نظارات آي سبيكس تحتوي على كاميرا فيديو وأجهزة التقاط تعمل بالأشعة تحت الحمراء تمكن من تسجيل الفيديو ومن ثم عرضه بشكل ثلاثي الأبعاد.

كما تحتوي نظارة أبل على جهاز قياس التسارع الذي يمكنها من اكتشاف حركة الرأس وتغيير العرض بالطريقة المناسبة، وهذا الجهاز هو ذاته الموجود في آي فون وآي باد وآي بود ويتيتح تغيير طريقة العرض حسب وضع الجهاز أفقي أو عمودي.

يتضح من منتج أبل الجديد أن الشركة تسعى إلى دخول أسواق جديدة خارج نطاق الحوسبة وأحدث ما قدمته الشركة في هذا المجال كمبيوتر أبل آي فون وآي باد، لكن المتحدث باسم أبل رفض التعليق على الطلب الذي قدمته الشركة لنيل براءة الاختراع، علما أن أبل تقدمت بهذا الطلب في أغسطس من العام الماضي.