القاهرة

ايتيدا ترعى 24 شركة مصرية بمعرض جايتكس الرياض

بهدف دعم التعاون مع القطاعات الخليجية الأكثر اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات




 

تستعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" للمشاركة بمعرض جيتكس الرياض خلال الفترة من 25 إلى 29 ابريل الجاري بجناح مصري يضم 24 شركة تتنوع منتجاتها وخدماتها لتلبية احتياجات زوار المعرض.وسوف تركز الهيئة والشركات خلال المشاركة المرتقبة على انتهاز فرصة بدء ظهور مؤشرات التعافي من الأزمة المالية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة وأيضا التمهيد لورشة العمل الأولى التي ستنعقد تحت مظلة برنامج Go to GCC قبل نهاية النصف الأول من العام والتي من المتوقع أن تشهد نجاحا كبيرا لأنها ستركز بشكل أساسي على وجود شركات مصرية وشركات خليجية تتكامل خدماتهم لتحقيق شراكات.

ومن بين الشركات الــ 24 تشارك 4 شركات من الشركات المصرية للمرة الأولى في أي معرض تحت رعاية "إيتيدا"، و 8 شركات تشارك للمرة الأولى في جيتكس الرياض و8 تشارك للمرة الثانية و5 شاركت أكثر من مرتين في المعرض. وتم اختيار الشركات المصرية المشاركة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلا عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

يأتي ذلك ضمن إستراتيجية الهيئة في دخول السوق الخليجي التي تعتمد إلى حد بعيد على المشاركة واكتشاف أفاق التعاون بين الشركات المصرية ونظيراتها الخليجية، وانطلاق من الحرص على هذه الشراكة، تقوم "إيتيدا" برعاية الشركات المصرية ودعمها لحضور المؤتمرات والمعارض المهمة في منطقة الخليج على غرار جيتكس دبي وجيتكس السعودية وذلك كجزء من خطتها الإستراتيجية لتعظيم تواجد الشركات المصرية في هذه الأسواق.

وتتميز الشركات المصرية المشاركة بالمعرض هذا العام بخبرة عريضة في تقديم خدمات التعهيد و تطوير البرمجيات و خدمات إدارة المشروعات ومعالجة المعلومات، الأنظمة المتكاملة التي استفادت منها شركات متعددة الجنسيات وأخرى صغيرة و ناشئة في تلبية احتياجاتها من تكنولوجيا المعلومات. و تتمتع الشركات المصرية المشاركة في المعرض بالمهارات والمعرفة والخبرة والفهم العميق المطلوب للعمل مع الوزارات والإدارات الحكومية والمؤسسات العامة في دول الخليج العربي لتطوير أطر عمل حكوماتها الإلكترونية وقدرات التعليم الإلكتروني لديها وغيرها من القطاعات التي تشكل تكنولوجيا المعلومات أداة أساسية لتطورها.

ويشارك بمعرض جايتكس الرياض – في دورته التاسعة لهذا العام – أكثر من 450 شركة تمثل نحو 18 دولة ستعرض منتجاتها وخدماتها بأرض المعارض الجديدة (مركز معارض الرياض الدولي)، وهو أحدث مركز للمعارض في المملكة ويتألف من قاعة مكيفة بمساحة 15,000 متر مربع وساحة عرض خارجية وتشمل مرافقه مركزا للاتصالات وقاعة لكبار الزوار ومركزا إعلاميا و قاعات مؤتمرات ومركزا لخدمات الشركات العارضة  ومكاتب شحن ومواقف للسيارات. ويعد معرض جايتكس الرياض هو أكبر معارض تكنولوجيا المعلومات في المملكة وثاني أكبر في الشرق الأوسط بعد معرض جيتكس دبي. ومن ناحية أخرى يعتبر السوق السعودي هو السوق الأول في المنطقة من حيث مبيعات الحاسب الآلي وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

ويعد الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قويا في المملكة نظرا لكونها أكبر سوق لتكنولوجيا المعلومات في الخليج ومن المتوقع أن يكون هناك نشاطا أكبر في السوق ومزيدا من الفرص التجارية في معرض جيتكس الرياض 2010. ويوفر معرض جيتكس الرياض منصة ملائمة للعارضين تسهل عليهم الوصول للمشترين ومتخذي القرار وخلق العديد من الفرص التجارية بالإضافة إلى عرض المنتجات الجديدة  وتعيين وكلاء وموزعين جدد وإضافة إلى ذلك يوفر الحدث مدخلا مباشرا لأسواق الشرق الأوسط ما يتيح للعارضين فرصة مثالية للانتشار في الأسواق الرئيسية بالمنطقة.

ويعد معرض جيتكس الرياض 2010، من بين المعارض الإقليمية الرائدة والمهتمة  بتفعيل التواصل على مستوى الشركات والمعرض المتميز لمستهلكي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إحدى منصات التسويق، الرئيسية التي دعمت النمو المضطرد لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعززت من مبيعات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة.