القاهرة

توقيع اتفاقية إنزال كابل للاتصالات بين الهند ومنطقة الخليج

خاص




 

 

أعلنت شركة جلف بريدج إنترناشونال (جي بي آي) - الشركة الخاصة الأولى لتشغيل كوابل الاتصالات البحرية في الشرق الأوسط، عن توقيع عقد إتفاق إنزال كابل للاتصالات البحري الخاص بها في الهند مع شركة "سيفي للتكنولوجيا"، وهي الشركة الرائدة في مشاريع وخدمات الإنترنت للعملاء في الهند مع قدرات توصيل عالمية. وبموجب هذا الاتفاق ستقوم شركة سيفي ببناء محطة إنزال لاستقبال الكابل في بومباي في الهند. وتعمل منظومة كوابل جي بي أي التي تعتمد على أحدث تقنيات كوابل الألياف البصرية البحرية على ربط دول الخليج مع بعضها وستوفر ربطاً فورياً ومباشراً مع الهند والعالم عبر محطة إنزال سيفي وسيمنح كابل الاتصال البحري الخاص بـ جلف  بريدج إنترناشونال مشغلي وشركات الاتصالات الاخرى في المنطقة والعالم  تنوعاً في الخيارات والمرونة وجودة خدمات عالية.

وقال حمد المناعي نائب الرئيس التنفيذي لشركة جي بي أي معلقاً على الاتفاقية "يسرنا الإعلان ان جي بي أي قد اختارت سيفي لتكون شريكنا في الهند لإنزال كابلنا البحري وبناء محطة الإنزال. وكواحدة من شركات اتصالات الإنترنت الرائدة في الهند، ستضمن سيفي مشاركة منظومة كوابل جي بي أي البحرية بالكامل في السوق المحلي الهندي الذي يتطور ويتوسع بسرعة كبيرة، ولذلك فإننا نتطلع إلى بناء شراكة ناجحة وطويلة الاجل مع سيفي".

وقال راجو فيجيسنا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سيفي للتكنولوجيا إن الدخول إلى منظومة الكوابل البحرية سيتيح لشركة سيفي للتكنولوجيا خدمة الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط والمنطقة الإفريقية، واللتان تعتبران من بين الاقتصاديات الأسرع نمواً في العالم. وهذا يوفر لشركة سيفي مساراً موثوقاً وآمناً للمعلومات لربط الشرق الأوسط بمنطقة الهادىء في آسيا وبالأميركيتين أيضاً، ويؤمّن بالتالي شبكة ربط متفوقة لمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا. وستعزز سيفي موقعها كلاعب رئيسي في تقنية المعلومات والاتصالات من خلال مزج مركز المعلومات القائم وخدمات الشبكة والتطبيقات القائمة حالياً مع الفرص الجديدة التي ستوفرها منظومة كوابل جي بي أي.

وصرّح أحمد مكي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في جي بي أي أن الهند ومنطقة الشرق الأوسط تتمتع  بعلاقات عمل قوية وقديمة، وتعتبر المنطقتان اليوم من اهم مراكز الاعمال الناجحة مع اعتماد متزايد على خدمات الاتصالات التي تساهم بالتالي في تزايد الطلب على الاتصال الدولي. وستمكننا اتفاقية اليوم مع سيفي لإنجاز مهمتنا في ربط العالم بمنطقة الخليج عبر المسار الشرقي إلى الهند التي تعد بوابة آسيا وعبر الساحل الغربي إلى الولايات المتحدة.

وأكد جي جي ناث، الرئيس التنفيذي لمشاريع الشركات في شركة سيفي للتكنولوجيا إن مظومة كوابل جي بي أي ستوفر ربطاً آمنا ومباشراً إلى كافة دول الخليج بالإضافة إلى مصر وأفريقيا وأوروبا. وستتيح التكنولوجيا الجديدة والتصميم المميز لمنظومة جي بي أي توفير خدمات اتصالات متفوقة والتي هي حالياً جزء من منظومة الكوابل البحرية القائمة. وهذا سيكمل هدفنا في توفير خدمات ذات نوعية عالية لعملائنا وشركائنا.

ومن المقرر أن تبدأ منظومة كوابل جي بي أي العمل في العام  2011 وقد صممت لتعمل لمدة 25 سنة. علماً أن المنظومة تربط كافة دول الخليج عبر حلقة رئيسية تزيد من مرونة خدمات الاتصالات. هذا وقد صُممت منظومة كوابل جي بي أي لتوفر سعة 5 تيرابيت في الثانية على بعض المسارات، وبالتالي سيكون لديها القدرة على تلبية الطلب المتزايد على حركة الاتصال الصادر والوارد من وإلى منطقة الخليج.