القاهرة

في المؤتمر الدولي لتنمية الاتصالات بالهند

مصر تستعرض تجربتها في ربط المدارس بشبكة الانترنت

القاهرة : ماجـــدة أحمـــد


الدكتور الشربيني يتحدث في الجلسة الخاصة لمبادرة توصيل المدارس بالانترنت

 

شاركت مصر في المؤتمر الدولي الخامس لتنمية الاتصالات الذي عقد في الهند بمدينة حيدراباد في الفترة من 23 مايو – 4 يونيو و الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات كل أربع سنوات وذلك بوفد برئاسة الدكتور أحمد الشربيني   مساعد وزير الاتصالات لشؤون التعاون الدولي ومدير المعهد القومي للاتصالات وممثلين من وزارة الاتصالات و الجهاز القومي للاتصالات ومركز المعلومات بالوزارة .

وأستعرض الدكتور الشربيني في الجلسة الخاصة لمبادرة توصيل المدارس بالانترنت التي يتبناها الاتحاد الدولي للاتصالات تجربة مصر في توصيل المدارس علي شبكة الانترنت التي بدأت منذ عام 2002 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة تطوير التعليم التي ترعاها السيدة الفاضلة / سوزان مبارك وحركة سوزان مبارك للسلام .

وقدم دكتور الشربيني في كلمته بالجلسة العامة للمؤتمر رؤية مصر لدور الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة القادمة وكذلك الموضوعات التي تري مصر أولوياتها في تنمية قطاع الاتصالات مثل تطوير شبكات البني التحتية واسعة النطاق وتأمين شبكات الانترنت و المعلومات وحماية النشيء علي الانترنت ودعم تطوير المحتوي الالكتروني و التعدد اللغوي لهذا المحتوي وكذلك تطوير إستخدامات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التعليم والصحة وكأحد الحلول لمعالجة مشكلة التغير المناخي . كما أكد علي إهتمام مصر بدور الاتحاد الدولي للاتصالات وأهميته وإستمرار تعاونها معه بقوة من خلال دورها الفاعل كأحد الدول المؤسسين للاتحاد وكذلك من خلال عضويتها في مجلس الاتحاد .

شارك فى المؤتمر أكثر من 1200 مشارك من 142 دولة  ،  وهو المؤتمر الأكبر في مجال تنمية الاتصالات علي مستوي العالم و الذي يناقش و يقر سياسة وبرامج و مشروعات الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الأربع سنوات القادمة 2011 /2015 .