القاهرة

أطلقتها فى العاصمة الكينية نيروبى

أربعة هواتف جديدة من نوكيا فئة C-Series

نيروبى : مراسل الموقع




كشفت نوكيا في مؤتمر صحفي عقد اليوم في العاصمة الكينية نيروبي ، عن أحدث هواتفها المحمولة (C-series) مع ثلاثة منتجات جديدة تحمل إسم C1  بالإضافة إلى نوكيا C2  ذو الشريحة المزدوجة الذي سيتم طرحه فى الاسواق بنهاية العام الحالى ، و في نفس الحدث كشفت نوكيا عن أحدث إبتكاراتها و هو شاحن الدراجة كحل بديل بالنسبة للأشخاص الذين تقل لديهم فرص الحصول على الكهرباء.

  نوكيا C1 trio (C1-00)  والذى تم طرحه بـ 30 يورو تقريباً هو أول هاتف من نوكيا يقبل تركيب لشريحتين.      و نقلا عن اليكس لامبيك – نائب رئيس نوكيا " انه بضغطه زر واحدة سيمكنك الآن التحويل بين شريحتين مختلفتين، الامر الذى سيتيح للمستخدم الاستفادة من عروض اسعار المكالمات المختلفة و ايضا عند السفر من دولة لأخرى لإستخدام خدمة التجوال ، وسيتيح أيضا مشاركة أفراد الأسرة لنفس الهاتف بأرقام تليفون مختلفة ، إنها ميزة كبيرة نظرا للسعر البسيط هذا الهاتف "

يوفر هاتف نوكيا  C1 لمستخدميه ميزة إستهلاك البطارية لوقت طويل والذى يصل الى ستة أسابيع فى وضع الاستعداد و هو الوقت الاطول فى جميع هواتف نوكيا السابقة  وهذه الميزة مفيدة بشكل خاص لسكان المناطق التى لا تتمتع بسهولة الوصول للكهرباء بشكل مستمر بالإضافة إلى ميزة المصباح الضوئى و الشاشة زاهية الالوان و الراديو و سماعات الرأس مما يجعل من هذا الهاتف وسيلة فعالة للترفيه بقدر ما هو ايضا وسيلة متميزة للإتصال.

أما عن خصائص هاتف نوكيا C2 فهو بالاضافة الى جميع خصائص هاتف نوكيا C1 يسمح بإستقبال المكالمات لأى من الشريحتين فى نفس الوقت ، الشريحة الأولى يتم تركيبها اسفل البطارية اما الشريحة الثانية فيمكن نزعها او تركيبها بدون الحاجة لإغلاق التليفون.

وطبقاً للخدمات المتاحة من مشغل الخدمة - فإن نوكيا C2 يقدم العديد من المعلومات عن  الرعاية الصحية و الزراعة و التعليم و الترفيه من خلال”OVI Life Tools”و ايضا حساب للبريد الالكترونى من OVI مع إمكانية استخدام احد حسابات البريد الاخرى من اختيارك لتستقبل الرسائل البريدية فورا من خلال رسائل نوكيا ، هذا بالإضافة إلى  الاستمتاع براديو FM  أو بمشغل الاغانى و الموسيقى مع إستغلال المساحة التخزينية الهائلة حيث ان التليفون يسمح بتركيب بطاقة ذاكرة تصل حتى 32 جيجابايت .

 الجهازين الثانى و الثالث من فئة نوكيا (C1-01)  و  (C1-02) وهما من أجهزة الشريحة الواحدة ذات الأسعار الخاصة جداً مع إمكانية تزويدها ببطاقة ذاكرة تصل الى 32 جيجابايت و التى تسمح بحفظ الموسيقى و الصور او اي ملفات اخرى يرغب المستخدم فى حفظها.  كلا الجهازين يتمتعان بتصميم متفرد و الوان متميزة و شاشة ملونة و أيضا إمكانية تصفح الانترنت من خلال ال GPRS و الوصول لخدمات الانترنت من نوكيا مثل خدمة الرسائل. كما أن مستخدمى جهاز نوكيا C1 (C1-01) سيمكنهم التقاط لقطات فيديو و العديد من الصور بإستخدام كاميرا VGA المدمجة بالجهاز.

توفير بدائل جديدة للشحن

من اجل ضمان تقديم بيئة نظيفة و توفير بدائل الشحن الكهربائى للهواتف المتحركة، فإن نوكيا قدمت مجموعة شاحن الدراجة و التى تتكون من مولد و شاحن و ايضا حامل لتثبيت الهاتف بالدراجة اثناء عملية الشحن. بعد تركيب المجموعة فإن الدينامو يقوم بتحويل الطاقة الحركية المولدة من دوران العجلات إلى طاقة كهربائية وينقلها الى قابس الشاحن  2 مللى الذى يقوم بدوره بشحن الهاتف، و يعلق اليكس " انه يجب علينا ان نقدم انظمة تشغيل للهواتف فعالة فى استهلاكها للكهرباء، و من خلال هذا الابتكار الجديد تمكنا من توفير بديل حقيقى للكهرباء و ايضا بديل يحافظ على البيئة. يمكن لعملائنا الان استخدام هواتفهم بدون القلق من نفاذ البطارية حيث ان الدراجات من اكثر وسائل المواصلات انتشارا فى العديد من الاسواق. ان شاحن الدراجة حل مبتكر لتحدى حقيقى كان يواجه الكثيرين سواء كانوا ممن يحافظون على البيئة او ممن لا تتوافر لهم الكهرباء بانتظام".

سيتوافر شاحن الدراجة بنهاية العام الحالى فى بعض الاسواق و لدى الموزعين المعتمدين و الشراء من خلال الانترنت.

سعر البيع التقديرى بدون الضرائب

نوكيا C1(C1-00)                        30 يورو

نوكيا C1(C1-02)                        53 يورو

نوكيا C1(C1-01)                        39 يورو

نوكيا C2(C2-00)                        45 يورو

نبذة عن نوكيا

تلتزم نوكيا بتعزيز التواصل بين الناس عبر جمعها بين أفضل الحلول التقنية المتقدّمة والخدمات المخصّصة التي تساعدهم في البقاء على تواصلٍ دائم مع ما يهمّهم. وأكثر من 1.2 مليار شخص جول العالم يتواصلون مع بعضهم يومياً باستخدام أجهزة نوكيا، بما فيها الهواتف المتحركة، والهواتف الذكية المتقدّمة، والهواتف التي تتميّز بخصائص الكمبيوتر المحمول ذات الأداء العالي. واليوم، تزوّد نوكيا هواتفها بخدمات مبتكرة من خلال Ovi (www.ovi.com)، والتي تتضمن موسيقى، وخرائط، وتطبيقات، وخدمة بريد إلكتروني، وغيرها. كما تعد خدمة (NAVTEQ) من نوكيا في مقدمة خدمات الخرائط الرقمية الشاملة والملاحة، بينما تعمل شبكات نوكيا سيمنز على توفير المعدات والخدمات والحلول لشبكات الاتصال حول العالم.