القاهرة

تعاون مصرى مالطى فى مجال الاتصالا وتكنولوجيا المعلومات

خاص


الدكتور طارق كامل خلال لقائه وأوستين جايت

استقبل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر ، أوستين جايت وزير البنية التحتية والنقل والاتصالات المالطي الذي يزور مصر حالياً على رأس وفد رفيع المستوى، حيث تناول السادة الوزراء خلال اللقاء بحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما استعرض الدكتور طارق كامل التجربة المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوفد المالطي خلال اللقاء عن توافر فرص حقيقية للاستثمار متاحة للشركات المالطية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السوق المصرية، حيث تعتبر مالطا بمثابة بوابة العبور للدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي أمام دول جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وأعرب وزير البنية التحتية والنقل والاتصالات المالطي عن اهتمامه الشديد بمراكز التعليم الالكتروني الموجودة في مصر وإمكانية الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال إدارة القرى الذكية. وفي نهاية اللقاء وجه أوستين جايت وزير البنية التحتية والنقل والاتصالات المالطي الدعوة للدكتور/ طارق كامل لزيارة مالطا خلال شهر أكتوبر المقبل لحضور فعاليات افتتاح أول قرية ذكية في مالطا  Smart City Malta.

وقام جايت والوفد المرافق لسيادته بجولة تفقدية داخل القرية الذكية زاروا خلالها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمعهد القومي للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأعرب الوفد المالطي عن إعجابهم بالتطور الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري خلال السنوات الماضية.