القاهرة

لأول مرة في مصر والشرق الأوسط...

فودافون مصر تطلق تكنولوجيا الجيل الرابع (LTE)

القاهرة : ماجدة أحمد


المهندس محمد حنه رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة فودافون مصر

 

بدأت فودافون مصر في تجربة تكنولوجيا  الجيل الرابع للمحمول(LTE) ، التي تتيح إمكانات أكثر تطوراً ومواكبة للثورة التكنولوجية في مجال المحمول حول العالم.

أوضح المهندس محمد حنه رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة فودافون مصر، أن فودافون استعدت مسبقا لهذه الخطوة منذ أكثر من سنتين ، باستخدام تكنولوجيا Single RAN التي توفر البنية التحتية اللازمة لتقديم خدمات الجيل الرابع بأسرع طريقة ممكنة دون الاحتياج لبناء محطات جديدة.

وأضاف حنه أن تكنولوجيا LTE التي تتميز بتقنية عالية وبسرعة فائقة تصل إلى 150 ميجابت/ثانية في حالة التحميل، و50 ميجابت/ثانية في حالة الإرسال تتيح تجربة أفضل لعملاء فودافون، بالإضافة إلى كونها متوافقة مع جميع أنظمة الشبكات سواء كانت قديمة أو حديثة. وتأتي هذه التجارب تماشياً مع توجهات فودافون العالمية التي تقوم حاليا بتجربة خدمات الجيل الرابع في كل من اسبانيا، وايطاليا، والمملكة المتحدة . بالإضافة إلى المانيا التى حصلت بالفعل على ترخيص تقديم هذه الخدمة الجديدة لتكون بذلك من أوائل المشغلين لهذه التكنولوجيا فى العالم.

 

وأكد المهندس محمد حنة أن نتائج التجارب العملية جاءت مشجعة للغاية ، ووصلت سرعة التحميل الى 100 ميجابت/ثانية عند ارسال البيانات، و47 ميجابت/ثانية في حالة الإرسال.

ووتوفر تكنولوجيا LTE لمشغلي الخدمة إمكانات هائلة لتقديم خدمات عديدة ومتطورة تتميز بالسرعة والكفاءة العالية، ونقل البيانات بسرعة فائقة لخدمات الإنترنت مثل التلفزيون والفيديو على المحمول، والألعاب على الإنترنت والعاب الفيديو، وبيئة المكاتب المتنقلة في أي مكان.

وتمهد هذه التكنولوجيا الطريق لتقديم خدمات الجيل الرابع المتطور ( LTE Advance)التي قد تصل بسرعات التحميل الى1 جيجابت/ثانية.

جدير بالذكر أن الخدمات التي توفرها تكنولوجيا LTE تعتبر تطوراً حديثاً لشبكات المحمول ذات النطاق العريض، وهى عامل جوهري في بناء المدن المستدامة التي تقلل من استخدام الطاقة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لما لذلك من آثار بيئية جيدة، خاصة فيما يتعلق بالتقليل من ظاهرة الاحتباس الحراري.