القاهرة

المنتدى العالمي الخامس لتشغيل وتطوير تكنولوجيا CDMA يناقش أحدث مستجداتها

خاص




 

التقت هواوي، مع عدد من رواد قطاع الاتصالات يوم أمس لمناقشة آخر التطورات التي شهدتها تكنولوجيا CDMA، وذلك خلال المنتدى العالمي الخامس لتشغيل وتطوير تكنولوجيا CDMA والذي يقام في شنغهاي، الصين. وضم المنتدى عدداً من أبرز مزودي هذه التكنولوجيا في العالم مثل China Telecom وSprint Nextel وLeap وKPN وTATA، حيث قاموا بمناقشة التحديات والفرص التي يواجهها قطاع تكنولوجيا CDMA في عصر الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق. 

واستعرضت هواوي في إطار هذا المنتدى حلول SingleRAN@Broad الرائدة للقطاع، في تأكيد على التزامها المتواصل نحو تزويد مشغلي الاتصالات بحلول SingleRAN المبتكرة والمتطورة لضمان تحقيق الربحية ونمو الأعمال.

وتتيح حلول SingleRAN@Broad من هواوي لمشغلي تكنولوجيا CDMA تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات المتنقلة عن طريق تيسير عملية التحول والتحديث إلى تكنولوجيا EVO-DO/LTE. وتوفر هذه لمشغلي الاتصالات الحلول تغطية شبكة محددة وساهم في توسيع عرض نطاق الشبكات المتنقلة عن طريق تعزيز كفاءة الطيف، كما تشكل شبكات متنقلة متعددة الطبقات لمناطق التغطية الداخلية والمدنية والريفية، وتضمن توفير واستمرارية وثبات خدمات اتصالات CDMA المتنقلة عريضة النطاق.

وفي هذا الصدد، قال تانغ زينهونغ، رئيس قسم منتجات CDMA لدى هواوي: "تستثمر هواوي بشكل فاعل في جهود أبحاث وتطوير تكنولوجيا CDMA، وتلتزم بالمساهمة في دعم وتعزيز الابتكار في هذا المجال. وستساهم حلول SingleRAN@Broad من هواوي في خلق فرص نمو جديدة لمشغلي هذه التكنولوجيا من حيث تطوير أعمالهم في ظل الزيادة المتسارعة في الطلب على خدمات البيانات المتنقلة". 

الجدير بالذكر أن شركة COX في الولايات المتحدة الأمريكية اختارت حلول SingleRAN@Broad من هواوي لإطلاق أو شبكة CDMA/LTE تجريبية متعددة الأنماط، لترسي بذلك أساساً متيناً يتيح التحول من تكنولوجيا CDMA إلى LTE. ومن جهة أخرى، أطلقت هواوي حلول CDMA2000 1x EV-DO Revision B التجارية الجاهزة والأولى من نوعها في العالم، والتي تم اختيارها وتنفيذها بنجاح من قبل شركات اتصالات منها PTCL في باكستان، لتوفر خدمات البيانات الأسرع من شبكات CDMA طلقتحتى الآن.