القاهرة

تحويل الأموال عبر المحمول خدمة جديدة تنافس البنوك والبريد

الشركات استعدت وتنتظر موافقة جهاز تنظيم الاتصالات

الاسكندرية : ماجدة أحمد


المهندس ياسر رضوان نائب رئيس شركة موبينيل للشئون التجارية

تنطلق خلال الأسابيع القادمة خدمة تحويل الأموال من خلال المحمول التى أقرها البنك المركزى المصرى. وباتت الخدمة التى شهدت جدلاً كبيراً على مدار الشهور الماضية ، مرهونة بموافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات .. وببدء تشغيل هذه الخدمة تدخل شركات المحمول فى منافسة مع البنوك وهيئة البريد في تحويل الأموال. تشمل الخدمة الجديدة للمحمول الايداع النقدي والتحويل والسحب الأموال بين عميل وآخر من خلال خط التليفون المحمول.

أكد المهندس ياسر رضوان نائب رئيس شركة موبينيل للشئون التجارية ، أن الشركة فى انتظار موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبدء تقديم الخدمة .مشيراً إلى موافقة البنك المركزى من قبل على السماح لشركات المحمول بتقديمها.

وقال رضوان فى تصريحات صحفية له بالاسكندرية الليلة ، إنه يتوقع أن تبدأ الخدمة بعد شهر رمضان المقبل. وأوضح أنه سيتم السماح للمشترك بتحويل مبالغ مالية بحد أقصى 3 آلاف جنيه يومياً، بما لا يتجاوز 5 آلاف جنيه فى الشهر بحد أدنى عشرة جنيهات فى العملية الواحدة . مؤكداً أن البنك المركزى وضع شروطاً أخرى تتمثل فى قصر عمليات التحويل على المصريين دون غيرهم ،على أن تتم هذه العمليات داخل حدود الدولة وبالعملة المصرية فقط. وأضاف أن أرصدة العملاء لن تكون فى وعاء ادخاري يقدم عنها فوائد.

وأوضح رضوان أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً فى استكمال بيانات العملاء ولا تقوم بتشغيل أى خطوط دون الحصول على بيانات أصحابها. مؤكداً أنه لن يتم إتاحة الخدمة الجديدة لأى عميل دون التأكد من صحة بياناته.

وفى إشارة إلى رسوم خدمة التحويل قال ياسر رضوان إن العائد من الخدمة الجديدة سيكون على المدى البعيد ، وتحصل الشركة على رسوم فى حدود 3 جنيهات على عن كل 100 جنيه يتم تحويلها. موضحاً أن الخدمة الجديدة سيكون لها أثر إيجابى على المجتمع فى المستقبل حيث من الممكن تقنيا وعملياً استخدامها فى دفع المعاشات والمرتبات.

وقال المهندس ياسر رضوان إن موبينيل كانت دائماً سباقة في تقديم وتنويع خدمات الانترنت المحمول . فكما كانت أول شركة اتصالات في مصر  تقدم الانترنت المحمول المدفوع مقدماً ، فإنها ولأول مرة في مصر تقدم نظام المحاسبة بالساعة لعملاء الانترنت المحمول.