القاهرة

جهاز الاتصالات يحرر 1097 محضر مخالفة بيع خطوط المحمول بدون عقود

القاهرة : ماجدة أحمد




 

أعلن الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، أن الحملة الأخيرة لمأمورى الضبط القضائي بالجهاز بالتعاون مع شرطة الاتصالات قد استهدفت 3 آلاف و669 محلاً لبيع خطوط المحمول بجميع أنحاء الجمهورية. وتم تحرير ألف و97 قضية بيع  خطوط  تليفونات محمولة بدون عقود وصل عددها إلى 12 الفاً و724 خطاً. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. وبعد التأكد من مخالفة الموزعين تم إخطار شركات المحمول بأسماء الموزعين المخالفين وقامت الشركات بإنهاء التعاقد معهم.

وقام مأمورو الضبط القضائي بحملات على بعض المحلات التي تبيع خطوط المحمول بمنطقة الهرم وأسفرت عن ضبط محل (دنيا) بشارع العريش لصاحبه سيد أحمد علي. وتم القبض على رمضان جعفر لطفي (البائع بالمحل) أثناء قيامه ببيع عدد 100 خط لشركة اتصالات مصر بدون تسجيل بيانات المشترين من واقع بطاقة الرقم القومي أو أخذ صورة البطاقة، حيث طلب البائع من المشتري مبلغ على سبيل التأمين لحين إحضار صورة البطاقة. وتم تحرير محضر لمخالفة بنود المادة رقم 64 للقانون رقم 10 لسنة 2003 والتي تلزم مقدمى ومشغلى خدمات الاتصالات ووكلائهم المنوط بهم تسويق تلك الخدمات بالحصول على معلومات وبيانات دقيقة عن مستخدميها من المواطنين ومن الجهات المختلفة بالدولة، وقد قامت شركة اتصالات مصر بإنهاء التعاقد مع الموزع.

وتم ضبط سيارة تحمل شعار شركة فودافون بميدان العتبة، تتبع أحد وكلاء فودافون (شركة أوريجين لخدمات التسويق المتكاملة لمديرها الحسيني عبد الرحمن عبد الرحمن)، تبيع الخطوط بدون استيفاء بيانات الرقم القومي للمشترين، بشرط شراء عدد 10 خطوط. وقد قام الجهاز بإبلاغ الشركة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع الوكيل ،وقامت الشركة بالتحقيق في هذه الواقعة ، ووقعت غرامة على الوكيل قدرها 500 ألف جنيه ، و إنذاره بإنهاء التعاقد في حالة تكرار المخالفة طبقاً للعقد الموقع بين الموزع والشركة. ويؤكد الجهاز على أنه مستمر في القضاء على هذه الظاهرة إلى أن يضمن استيفاء البيانات الكاملة الصحيحة لمستخدمي المحمول بقاعدة بيانات الشركات.