القاهرة

جوجل ستوفر خدمة الاتصال بالهواتف من (جي ميل)

وكالات




 وفرت شركة جوجل Google لمستخدمي خدمتها البريدية (جي ميل) Gmail إمكانية الاتصال بالهواتف مباشرة عبر بريدهم الالكتروني مما يضع الشركة في منافسة مباشرة مع خدمة الاتصال عبر الانترنت (اسكايب) Skype وشركات الاتصال التقليدي مثل أيه.تي. اند تي. AT & T وفيريزون كوميونيكيشنز Verizon Communications فى الولايات المتحدة.

كانت جوجل قد وفرت من قبل خدمة الاتصال الصوتي من جهاز كمبيوتر إلى جهاز آخر والدردشة عبر الفيديو . وأعلنت انه من يوم الأربعاء ستسمح بالاتصال بالهواتف المنزلية والهواتف النقالة مباشرة من (جي ميل) .

وأوضحت جوجل فى بيان لها أن المكالمات من (جي ميل) إلى الهواتف في نطاق الولايات المتحدة وكندا فقط ستكون مجانية حتى نهاية هذا العام وقالت إنها ستضع تعريفة مخفضة للمكالمات التي تجرى إلى دول أخرى. وعلى سبيل المثال فإن المكالمات إلى انجلترا وفرنسا وألمانيا والصين واليابان ستكون تكلفتها سنتين فقط للدقيقة.

ووفقاً لرويترز فإن محللون قالوا إن الخدمة الجديدة من المحتمل أن تمثل خطرا تنافسيا كبيرا على خدمات مثل التي تقدمها (اسكايب) أكثر مما تمثله لشركات الاتصالات التقليدية والتي أخذت بالفعل في تخفيض أسعار مكالماتها في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشرسة.

وقال تود ريزيمير المحلل في هدسون اسكوير "هذا خطر على اسكايب. انه منافس يتمتع باسم جيد للغاية.

وقال ريزيمير انه مثل اسكايب فمن المتوقع أن تصبح خدمة جوجل أكثر شعبية بين المستخدمين الأمريكيين الذين يجرون اتصالات دولية مقارنة مع الأشخاص الذين يتصلون بالأصدقاء داخل البلاد.

وأضاف أن الاتصالات رخيصة بالفعل لذلك لا اعتقد انها ستجتذب كما كبيرا من الاتصالات الداخلية. يمكن أن تأخذ بعضا من سوق (الاتصالات) الدولية.