القاهرة

خلل فني يُسقط المدن من خرائط جوجل




 

أرجع مسؤولون في جوجل سبب إختفاء بعض المدن عن برنامج "خرائط جوجل " إلى خلل فني.

فمثلاً تقع مدينة "صن رايز" غربي ولاية فلوريدا وعدد سكانها 90 ألف نسمة، لكن عندما تحاول أن ترصدها عبر "خرائط جوجل " فإنها تدلك على مدينة أخرى تبعد عنها جغرافياً أكثر من 320 كيلومتراً، هي مدينة سارسوتا.

 وارجعت جوجل الأمر إلى خطأ فني وأكدت تصحيح الخلل لتعود المدينة وتظهر من جديد، لكنها لم تلبث أن اختفت ثانية، قبل أن تعود للظهور للمرة الثالثة، ولكن بعد احتجاج من سكان المدينة وعمدتها، مايك ريان، الذي قال إن جوجل أسقطت مدينته للمرة الثالث، واعتبر أن الأمر "غير مقبول".

 وأوضح ريان أنه ليست لديه أي فكرة عن الأخطاء التي حدثت وأدت إلى اختفاء مدينته، غير أنه عبر عن امتعاضه لاختفاء مدينته أكثر من مرة. وقال: "لقد شعرت وكأننا جزء من رواية غريبة، فقد نمنا لنصحو في اليوم التالي، وقد اختفينا من الوجود."

 على أن مدينة "صن رايز" ليست الوحيدة التي تختفي من خرائط جوجل ، فقد سبقتها مدن أخرى هي "لاهولا" بكاليفورنيا، و"روجرز" في مينيسوتا، و"ويكليف" في أوهايو، و"وودستوك" في فرجينيا، وكذلك "شاطئ إمبريال" في كاليفورنيا.

 وتستخدم جوجل في تنفيذ خرائطها، إلى جانب المعلومات الإحصائية الرسمية من الجهات المعنية، الأقمار الصناعية وعمليات التصوير الجوي والأرضي للمدن والشوارع والأحياء، للمساعدة في تقديم الخارطة المطلوبة بدقة.